1- نيكولاس كوك هو الطفل الذي حرك مشاعر العالم اجمع ، يعاني نيكولاس من حالة طبية تسمى ” anencephaly ” والتي تعني انعدام وظائف الدماغ كليا , وانعدام القدرة على التفكير , النطق ، الأكل و الأحاسيس , و يبدو انه 1 من ضمن 10.000 طفل يولد بهذه الحالة النادرة , و يموت معظم الأطفال بعد الولادة بفترة قصير حيث يعانون من نوبات صعبة و متعبة تؤدي الى الوفاة .
2- .عاش نيكولاس الطفل المعجزة في كولورادو لمدة ثلاث سنوات بدون وظائف دماغية , فترة اعتبرها الأطباء مذهلة بالنسبة لطفل بحالته , و تقول جدة نيكولاس انه عاش حياة اقل الماً من بقية الأطفال المشابهين لحالته حيث لم يتم وضعه ابدا على جهاز طبي او وصله باية معدات طبية .
3- و تقول ايضا ” لقد علمنا نيكولاس كل شئ , علمنا معنى الحب , علمنا كيف تكون العائلة متماسكة , علمنا كل شئ ” ، توفي نيكولاس في الساعة 12:40 بعد صعوبة كبيرة في التنفس طوال اليوم ، و قام الأطباء بمحاولة انعاشه ثلاث مرات قبل اعلان وفاته .
4- وصرحت العائلة ان صحته كانت جيدة قبل بضعة ايام من وفاته , و تقول جدته ” لقد كان يضحك لأنه اعتقد انه من المضحك اننا لم نستطع تثبيته على اليقطينة لمنعها من التدحرج ” , و قد حاولت عائلة نيكولاس تنزيهه قدر المستطاع حيث اصطحبوه للتخييم و الى حديقة الحيوانات .
5- تقول جدة نيكولاس ” لقد كان بطلا بكل معنى الكلمة , علمنا انه لا معنى لكلمة المستحيل , فإذا استطاع هو خرق القاعدة , اي شئ يمكن ان يتم ” و اضافت ” سنتذكره دائما ”

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.