قال شهود عيان  ان مواطن لقي مصرعه قبيل نص ساعة من الان برصاص قوات الامن المركزي بمدينة كريتر محافظة عدن جنوب البلاد.



واضاف شهود العيان ان قوات الامن اقتحمت منطقة الميدان بمدينة كريتر لانهاء العصيان المدني الذي وفتح الطرقات التي اغلقها انصار الحراك الجنوبي واطلقت النار بشكل عشوائي مما ادى الى مقتل مواطن كان يجلس باحد الارصفة.


واوضح شهود العيان ان القتيل يعمل في المهن الحرة ويدعى هشام وليس له اي صلة في فرض العصيان المدني .. مشيرين الى ان انسحاب قوات الامن بعد سقوط هذا القتيل.


واغلقت المحلات التجارية في محافظة عدن جنوب البلاد ابوابها استجابة للعصيان المدني الذي فرضته قوى التحرير والاستقلال الجنوبية، في حين اشعل انصار الحراك الجنوبي الاطارات وقطعت الطرقات بالاحجار والاشجار وبقايا القمامة.


وقال  انه سمع دوي اطلاق نار كثيف في مديريات صيرة والمعلا والشيخ عثمان والمنصورة من قبل قوات الامن المعززة بالمصفحات العسكرية التي تدخلت لفتح الطرقات والشوارع التي اغلقها انصار الحراك الجنوبي.


وتنفذ قوى التحرير والاستقلال الجنوبية عصيان مدني يومي السبت والاربعاء من كل اسبوع احتجاجا على اعتقال السلطات الامنية للعديد من نشطائها خلال احياء فعالية يوم 21 فبراير الذي سجل احداث دامية تمثل بمقتل وجرح العشرات من المتظاهرين السلميين برصاص قوات الامن ومليشيات الاصلاح التي كانت تؤمن فعالية اقامها حزب التجمع اليمني للاصلاح بمناسبة الذكرى الاولى لانتخاب الرئيس عبدربه منصور هادي

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.