هاجم عضو البرلمان والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن) محمد الحزمي مشاركة النساء غير المحجبات في مؤتمر الحوار الوطني الشامل في خطة الجمعة التي القاها امس بمسجد الرحمن .
عضو مؤتمر الحوار الوطني أمل الباشا قالت إن الحزمي عاد مؤخراً من رحلته الطويلة بعد انتهاء مهمته في سوريا , وألقى خطبة الجمعة في مسجد الرحمن في صنعاء هاجم فيها بقوة مشاركة النساء غير المحجبات من جنوب وشمال الوطن في مؤتمر الحوار.
واشارت أمل الباشا أشارت في منشور لها على صفحتها على الفيس بوك إلى خمس نسوة في مؤتمر الحوار يقصدهن الحزمي وهن الأستاذة فائقة السيد مستشارة رئيس الجمهورية لشئون المرأة, والأستاذة المحامية وفاء عبدالفتاح إسماعيل, والأستاذة المحامية راقية حميدان وهن يمنيات جنوبيات, والأستاذة الكاتبة أروى عبده عثمان وأمل الباشا وهن يمنيتان شماليتان.
عضو مؤتمر الحوار أمل الباشا عاتبت قيادة حزب التجمع اليمني للإصلاح على عدم تسمية محمد الحزمي, عضو كتلته البرلمانية, في قائمة التجمع لتمثيله في لمؤتمر الحوار الوطني, استجابة لحملته بضرورة تمثيل العلماء في مؤتمر الحوار, كونه "عالم" وحزبي كان متوقع من تجمع الإصلاح النظر بعين الاعتبار في مطلبه الإنساني العادل في مشاركته في مؤتمر الحوار.
وسبق للقيادي الإصلاحي محمد الحزمي أن هاجم مشاركة المرأة في اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار وتحديدا أمل الباشا وقال «من أين لأمل الباشا أن تمثل القطاع النسائي ونساء اليمن؟».


متابعات

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.