أكد نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الدكتور عبدالكريم الإرياني على أن توزيع الاسماء بالنسية لمن يمثلون تنظيمات ومكونات سياسية تم من قبل المكونات نفسها منوها إلى أن من لديه رغبه في تغيير اسمه عليه مراجعة التنظيم السياسي أو المكون الذي ينتمي إليه.


وأشار الدكتور الإرياني الذي رأس الجلسة المسائية لمؤتمر الحوار اليوم إلى أنه سيتم النظر في طلبات خاصة بالمستقلين الذين يمثلون منظمات المجمع والشباب والمرأة وقائمة رئيس الجمهورية بمايضمن شمولية توزيعهم على جميع فرق العمل وفقا لمعايير التوزيع وقوام كل فريق عمل.


جاء ذلك عقب مطالبة بعض أعضاء مؤتمر الحوار إعادة النظر في توزيع أسماء الشباب على بعض الفرق وإتاحة الفرصة لكل عضو وعضوة باختيار فريق العمل الراغب في الانضمام إليه.


من ناحية ثانية أكد نائب رئيس مؤتمر الحوار الدكتور عبدالكريم الإرياني على أن قضية المغتربين تم إدراجها في ورقة عمل إحدى اللجان بعد ان جمعت توقيعات ل 287 عضو مشارك للمطالبة بادراج قضية المغتربين في جدول اعمال الحوار معلنا ان قضية المغتربين مدرجة ضمن فرع من احدى القضايا التسع ومطالبا بتشكيل لجنة فرعية على الفور لبحث القضية.


وكانت أعمال مؤتمرالحوار الوطني الشامل تواصلت بعد ظهر اليوم حيث استمع المشاركون إلى عرض مقدم من النائب الأول لأمين عام المؤتمر الدكتورة أفراح الزوبة استعرض مهام ومسئوليات فرق العمل الآلية المعتمدة لمناقشة القضايا وكيفية اتخاذ القرارات اللازمة حيالها.


كما شمل العرض التكوين الإداري لفرق العمل بالإضافة إلى المخرجات المتوقعة التي ينبغي على الفرق القيام بها اهمها القيام بعمل خارطة تفصيلية لمدخلات الحوار وخطة للسفر والتنقل والاحتياجات اللوجستية بالاضافة الى المتابعة والتقييم والتغطية الإعلامية.


وتناول العرض الدعم المتوقع من الأمانة لفرق العمل والذي يشمل كافة الدعم اللوجستي الملازم لسير العمل في كل فريق على حده اضافة الى المشاركة المجتمعية والآليات المقرة لضرورة اشراك كافة الفئات المجتمعية في عملية الحوار.
متابعات


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.