انطلقت اليوم بقاعات مركز بلفقيه الثقافي بمدينة المكلا يوميات المنافسات الختامية للمناشط المدرسية اللاصفية على مستوى المحافظة خلال الفترة من 30 مارس الجاري وحتى 3 من إبريل القادم.


وستتركز المنافسات علي المسابقات المنهجية والثقافية والعلمية للمرحلة الأساسية للبنات والثانوية للبنين ولعبتي الكرة السلة والطائرة بالإضافة إلى التمثيل المسرحي لطلاب الثانوية، والشعر الفصيح للمعلمين والمعلمات والإذاعي الصغير لطالبات المرحلة الأساسية.


وفي هذا السياق أكد مدير مكتب التربية والتعليم بحضرموت الساحل جمال سالم عبدون على أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة اللاصفية المدرسية بوصفها عاملاً مساعدا ومهماً للعلمية التربوية والتعليمية وما تخلقه من أجواء تنافسية شريفة تدفع بتكوين الشخصية التكاملية وتتيح الفرص الجيدة لإبراز المواهب واكتشاف الفروق الفردية بين التلاميذ والطلاب.


مشيراً إلى أن المسابقات المنهجية تستهدف إثراء العطاء التعليمي فيما استقطع من المناهج الوزارية وخلق الأجواء الملائمة لتفوق الطلاب والطالبات في شهادتي المرحلتين الأساسية والثانوية وتمكينهم من حصد المراكز الأولى ضمن العشرة الأوائل على مستوى المحافظة والجمهورية.


منوها إلي أن مكتب التربية والتعليم في المحافظة قد اعتمد جوائز عينية وكؤوس للفائزين، معتبرا أن هذه الفعاليات والأنشطة تأتي في سياق الاحتفاء بيوم المعلم السنوي والذي سيتزامن مع إقامة الحفل الختامي الخطابي والفني والتكريمي بهذه المناسبة الوفائية في الأيام القادمة.


هذا وقد أسفرت التصفيات النهائية للمجموعة الأولى في مسابقة التحصيل العلمي والثقافي علي فوز مدرسة الزهراء للتعليم الأساسية بمديرية مدينة المكلا وحصدت مدرستا مجمع بروم للبنات بمديرية بروم وميفع وخالد بن الوليد للتعليم الأساسي بمديرية مدينة المكلا بطولة التنافس على مسابقة الإذاعي الصغير على مستوى المحافظة.


سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.