نفى  المهندس «حيدر ابوبكر العطاس» صحة الأنباء التي ترددت حول قبوله بالحوار وطلبة التأجيل لشهرين ، هو والرئيس  «على ناصر محمد »
وقال  في تصريح لوسائل اعلام جنوبية  لا صحة لما أشيع من أنباء كاذبة ومغرضة ذكرت قبولنا بالحوار و طلبا تأجيل عقد مؤتمر الحوار المزمع انطلاقة بموجب المبادرة الخليجية. مشيرا بأنه لم يلتقي أو يهاتف الدكتور الاريانى خلال زيارته الأخيرة.
وأكد العطاس أنه في الوقت نفسه بان انعقاد أي مؤتمر بدون مشاركة الجنوب كطرف ندى بوفد موحد ممثلا لكافة قوى الحراك الجنوبى السلمى حاملا للقضية الجنوبية لن يحمل أي معنى لحل القضية الجنوبية بما يستجيب لإرادة شعب الجنوب المعبر عنها في مليونية 13 يناير المنصرم وما سبقها وتلاها من مليونيات جماهيرية.
وحذر جميع الأطراف المحلية والإقليمية والدولية من مغبة استنساخ قوى الحراك وتزييف أرادة شعب الجنوب. مؤكدا أن شعب الجنوب كان وسيظل آهلا للحوار عبر مسيرته النضالية السلمية لاستعادة سيادته وحريته وإعادة بناء دولته المدنية دولة الحرية والعدل والمساواة، لكن للحوار شروط وقواعد من أهمها مخاطبة القضية المراد الحوار بشأنها وهى القاعدة الغائية عن المبادرة المذكرة.
وعبر في ختام حديثه عن آسفة الشديد للمستوى المتدني من الترويج السياسي لتزييف الحقائق وتغييب العقل لمطابخ تابعة لقوى سياسية شمالية وجنوبية على حد سواء لهذه النظرة القصيرة الذاتية والمهلكة وستكون أول من يكتوي بنار أفعالها. مضيفاً بذلك انه سوف يوضح كل شيء ويجيب عن التساؤلات قريبا في احدى القنوات العربية.


* يمنات

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.