قال الأمين العام لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي) محسن محمد بن فريد أن القيادات الجنوبية قد اتفقت على بدء التهيئة لعقد لقاء جنوبي برعاية الأمم المتحدة ومجلس التعاون الخليجي الذين أبدوا استعدادهم لرعاية اللقاء (جنوبي-جنوبي).
وأشار بن فريد في تصريحات صحفية لوسائل إعلام عقب لقاء المبعوث الأممي، جمال بن عمر إلى أن القيادات الجنوبية أبلغت بن عمر أنه يتوجب -وقبل دعوة الجنوبيين إلى المشاركة في الحوار- أن يعقد لقاء جنوبي موحد يفضي إلى رؤية سياسية وقيادة موحدة تتحدث إلى العالم، وإلى صنعاء عبر حوار سياسي متكافئ.
وكان المبعوث الأممي بن عمر قد عقد لقاء غير معلن أمس الأول مع عدد من القيادات الجنوبية في دبي لمناقشة الخطوات التنفيذية لبيان لقاء دبي الأول الذي عقد في التاسع من مارس الجاري.
ومن صنعاء أبدى (مؤتمر شعب الجنوب) الذي يتزعمه محمد علي أحمد، وأحمد بن فريد الصريمة، استياءه من كثرة التواصل مع قيادات الخارج دونما فائدة.
وقال بن فريد الصريمة، المشارك في مؤتمر الحوار الوطني في تقرير إخباري لقناة "الجزيرة": "إذا جاء العطاس أهلاً وسهلاً، أو البيض أو الجفري، وإذا لم يأتوا فمثل هؤلاء الرجال أهم منهم، ومدّ يده إلى أحد المشاركين كان بحانبه". ثم مضى يقول: "تواصلنا معهم ولكن لا نريد التواصل أكثر من اللزوم، هم مواطنون يعودون كمواطنين لا أقل ولا أكثر"

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.