انتقدت الناشطة اليمنية توكل كرمان تقسيم فرق العمل في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقالت إن 4 لجان منها مترادفة ومتطابقة وبعضها جزء من البعض الآخر .. مؤكدة إن ما يجري ليس مؤتمر حوارا بل مؤتمر للمفاوضات لاقتسام المستقبل بين القوى.
وقالت كرمان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي( فيس بوك) : الحكم الرشيد، اسس بناء الدولة، استقلالية السلطات، الحقوق والحريات .. تلك المواضيع الاربعة شكلت لها اربع لجان فرعية مستقلة لمناقشتها في مؤتمر الحوار، مع انها مترادفة ومتطابقة وبعضها جزء من البعض الآخر ".
موضحة: "لا يحتاج الأمر إلى أن نكون عباقرة لنعرف ذلك، البحث في الجوجل عن معايير الحكم الرشيد سيجعل الباحث يهتدي بسرعة وبسهولة إلى أن الحكم الرشيد يشملها كلها وزيادة.
واكدت كرمان أنه قد تنقضي مدة الحوار دون ان يدرك أعضاء تلك اللجان ان تلك المواضيع مستقلة وليست تكرار لمسمى واحد وهم معذورون في ذلك فكيف لهم ان يدركوا ما لا يمكن ادراكه ".
كرمان اشارت الى أن ما يجري في ما يسمى مؤتمر الحوار الوطني ، ليس حوارا ولكنه تفاوض .. موضحة: هذا تفاوض وليس حوارا "تفاوض على اقتسام المستقبل بين اطراف ليس بينهم الشباب ولا ثورتهم" .. واعتبرت كرمان أن "مخرجات الحوار لن تنفذ في جوانبها الايجابية، تماما كما لم تنفذ مبادرة الخليج في اهم جوانبها المفيدة ".. وكانت الحائزة على جائزة نوعبل والقيادية البارزة في ثورة التغيير في اليمن قد علقت مشاركتها في الحوار .. وذلك احتجاجا على بعض الترتيبات وتمثيل شباب الثورة ومشاركة أطراف متهمة بالمشاركة في قمع ساحات التغيير.
متابعات


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.