استقبل رئيس الجمهورية اللبنانية السابق أميل لحود اليوم الأربعاء الأستاذ يحيى محمد عبد الله صالح- رئيس ملتقى الرقي والتقدم-وعقد الطرفان جلسة مباحثات استغرقت زهاء الساعتين تجاذبا خلالها الحديث عن القضايا ذات الاهتمام المشترك، استهلها يحيى صالح بتقديم التهاني لفخامته بمناسبة عيد الفصح المجيد.


وخلال اللقاء، نقل الاستاذ يحيى صالح لفخامة الرئيس لحود تحيات الزعيم علي عبد الله صالح، وتمنياته له بوافر الصحة، والتوفيق في مهامه الوطنية لما فيه خير الوطن وابناء الشعب اللبناني الشقيق.



  كما طرح الاستاذ يحيى صالح على الرئيس لحود مشروع إنشاء جبهة قومية موحدة، تضم المثقفين والمفكرين وكل الأحرار في الوطن العربي من القوى التقدمية والليبرالية، لمواجهة ثقافة التطرف أياً كانت من أرجاء الوطن العربي الكبير، والوقوف بوجه التحديات الخطيرة التي تهدد الأمة العربية ومستقل أجيالها.. وقد حضي المشروع بنقاش مستفيض ترجم قلق الطرفان من المؤامرات التي تحاك ضد الأمة.


الرئيس اللبناني يستقبل يحيى صالح ويبحثان إنشاء جبهة قومية لمواجهة التطرف


وجرى خلال اللقاء أيضاً بحث القضايا الساخنة التي تشهدها الساحة العربية، ومنها ما تتعرض له سوريا من مؤامرات، وكذلك المحاولات الرامية لاستهداف قوى المقاومة ضد الكيان الصهيوني، فضلاً عن القضية الفلسطينية وحق اللاجئين في العودة، وغيرها من القضايا الحيوية على الصعيدين العربي والدولي.
هذا وقد حمل الرئيس االلبناني أميل لحود الأستاذ يحيى صالح تحياته الى الزعيم علي عبد الله صالح، متمنياً له دوام الصحة والعافية، ومباركاً جهوده الوطنية العظيمة التي نقلت اليمن الى بر الأمان.
حضر اللقاء الاستاذ نضال السبع عضو المؤتمر القومي العربي.



الرئيس اللبناني يستقبل يحيى صالح ويبحثان إنشاء جبهة قومية لمواجهة التطرف


 



 


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.