ياللعار ياللعار..محسن طلع مستشار"، بهذا الشعار هتف الحوثيين في تظاهرة لهم بصنعاء عصر اليوم الجمعة ، بعد يومين من صدور قرارات جمهورية مكملة لهيكلة الجيش، تم تعيين قائد الفرقة الاولى مدرع سابقا علي محسن مستشارأ عسكريا لهادي.


التظاهرة التي خرجت من ساحة الجامعة، وطافت عدد من شوارع العاصمة ، نددت بقرارات هادي ، وبالاخص منها تعيين محسن مستشاراّ ، مطالبين بمحاكمته على جرائم اتهموه بارتكابها في حروب صعده السته.


وحذر المتظاهرون هادي من محسن مرددين شعار"احذر احذر ياهادي من محسن"، متسائلين"محسن جنبك ليش".


ورغم اعلان جميع اطراف السياسية في اليمن تايدها لقرارات هادي، إلا أن جماعة الحوثي لم تحدد موقفها من ذلك، سوى المسيرة التي خرجت بصنعاء والتي تعبر عن موقفها.


كما خرجت مسيرة للحوثيين بمدينة صعده معقل الحوثيين شمالي اليمن ،اليوم الجمعة ، مؤكدين فيها على ضرورة استمرار الخيار الثوري ورافضين للتدخلات الخارجية والتصرفات الهوجاء التي تنتهجها حكومة الوفاق.


وأكد بيان للتظاهرة استمرار الخيار الثوري الرافض للتصرفات الهوجاء التي ترتكبها حكومة الوفاق واحزابها، وتحت شعار ( الشعب يريد إسقاط النظام ) واصفين النظام الحالي بالفاسد .


وقال البيان أن حكومة الوفاق أصبحت تشكل الغطاء السياسي للممارسات الإجرامية الأمريكية التي تستهدف الإنسان اليمني وتهدد حياته وان حلها هي الوسيلة الأجدر للحفاظ على سيادة اليمن واستقلاله .


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.