قال نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني سلطان العتواني إن الأمانة العامة ستقوم بفصل التداخلات التي حدثت في بعض خطط العمل بما يضمن عدم التضارب في مهام واختصاصات الفرق والمجموعات.
وقال خلال اجتماع عقده مع فريق التنمية المستدامة إن الأمانة العامة ملتزمة بتوفير الخبراء الدوليين للتعرف على تجارب الدول الصديقة والشقيقة في تحقيق المصالحة الوطنية.
وحول طلبات بعض اللجان لعقد الاجتماعات خارج الوطن قال إنه لن تقبل طلبات السفر إلى خارج اليمن لجميع فرق العمل.. مشيراً إلى إمكانية الانتقال لبعض اللجان إلى المحافظات وفق خطط تنفيذية ترفع من الفرق، وأضاف العتواني أن الأمانة العامة للحوار الوطني الشامل سوف توفر كل المتطلبات الفنية والدعم اللوجستي للفرق بما يسهل عملها في تلك المحافظات.
إلى ذلك أقر فريق عمل القضية الجنوبية منح المؤتمر الشعبي وبناء على طلب تقدم به ممثله في الفريق أحمد الكحلاني مهلة ليوم واحد لتوضيح الموقف النهائي للمؤتمر الشعبي العام بشان تقديم رؤيته حول جذور القضية الجنوبية.
من جانبه أقر فريق صعدة الخطة التفصيلية المزمنة بعد الإجماع عليها،وشكل الفريق لجنة مصغرة لاستلام الوثائق والمعلومات للوصول إلى تحديد المستهدفين وإعداد الاستمارات والآلية المزمنة للنزول الميداني.
إلى ذلك شكل فريق قضايا ذات البعد الوطني والعدالة الانتقالية لجنة من ستة أعضاء تتولى مهمة تفعيل المشاركة المجتمعية بناء على الدراسات والخطط التي يتم تلقيها من الجمهور وعكسها على خطط الفريق.
على صعيد متصل شارك أعضاء فريق الحقوق و الحريات في ورشة عمل حول المشاركة المجتمعية نظمتها الأمانة العامة للمؤتمر، وواصل فريق بناء الدولة استماعه للمحاضرات النوعية التي يقدمها خبراء محليون ودوليون، وتهدف إلى ترقية أداء الفريق وهو ينهض بمهمة بناء الدولة اليمنية الجديدة،كما ستمع فريق عمل أسس بناء الجيش والأمن إلى عرض حول التوجهات لوضع الخطط التفصيلية لمجموعات العمل أثناء الزيارات الميدانية.
من جانبه واصل فريق التنمية المستدامة أعماله لاستكمال إعداد خطته العامة للشهرين المقبلين بعد أن فرغ من إعداد الخطط الفرعية لمجموعات العمل الأربع المنبثقة عن الفريق.


"متابعات"

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.