أعربت بتينا موشايت رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي بصنعاء عن الارتياح لما يتحقق على ارض الواقع خصوصا فيما يتعلق بالجوانب السياسية والأمنية باليمن، مؤكدة ان العالم يهتم بأهمية خروج اليمن من أزماته السياسية والأمنية بصورة كاملة .
وأشارت موشايت الى الاجتماع السنوي الثامن عشر للتعاون بين اليمن والاتحاد الاوروبي .. معتبرة ان اجتماعه لهذه الدوره سيكون مختلفا وبناء .
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي أمس المسئولة الاوروبية ، حيث تم بحث ومناقشه عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالتعاون القائم بين اليمن والاتحاد الاوروبي في عدد من المجالات المختلفة وفي طليعة ذلك ما يخص اعاده هيكلة وزارة الداخلية وأجهزة الشرطة المختلفة وعلى أسس متطورة وبما يلبي حاجة العصر ومتطلباته الحديثة بكل مواصفاتها .
كما تناول الجانبان اسهامات الاتحاد الاوروبي في هذا الجانب والكيفية التي تجري في جوانب التأهيل والتدريب بمختلف المسميات والاختصاصات .
وأكد الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي على أهمية ان يتواكب اعادة الهيكلة مع هيكلة وزارة الدفاع سواء بسواء وبما يشكل نقلة نوعية في هذه المجالات الحيوية من أجل تكريس الأمن والاستقرار وتجاوز حالات القصور والتهاون والعمل بكل جدية من أجل الاستعادة الكاملة للأسس النظامية في مجالات المرور والحزم في كل القضايا الامنية ومواجهة الاختلالات اينما كانت وبدون هوادة.
* أ ش أ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.