أعلنت وزارة الداخلية اليمنية الكشف عن مخططات إرهابية قالت انها تستهدف مواقع عسكرية وأمنية بمحافظة/ البيضاء/ وسط اليمن .
مشيرة الى ان الأجهزة الأمنية بالمحافظة رفعت درجة استعدادها ويقظتها الأمنية بناء على توجيهات عليا تحسبا لأي هجمات محتملة من قبل عناصر تنظيم /القاعدة/، مشيرة إلى أن رفع جاهزية قواتها جاء بناء على معلومات أكدت وجود تجمعات وتحركات للعناصر الإرهابية بعدد من المناطق.
وأوضح البيان الذي نشرته الداخلية على موقعها أن المعلومات أشارت أيضا إلى احتمال قيام تلك العناصر بهجمات إرهابية على مواقع عسكرية وأمنية, مؤكدة أن قوات الأمن والجيش سترد بحزم وقوة على كل مغامرة من هذا النوع وأنها قادرة على التعامل مع كافة الاحتمالات الإرهابية الممكنة.
وكان مسلحون من عناصر تنظيم القاعدة قد هاجموا الثلاثاء الماضي معسكر جبل الثعالب بمدينة رداع بالأسلحة الرشاشة وقذائف ال/آر بي جي / وأسفر ذلك عن سقوط قتلى وجرحى.
يذكر أن السلطات اليمنية قد نفذت حملة عسكرية في شهر فبراير الماضي على مدينة/ رداع/ بهدف طرد عناصر من تنظيم القاعدة ينشطون بعدد من مناطقها , وجرت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش وتلك العناصر إلى أن توقفت بعد نجاح صلح قاده وسطاء قبليون قضى بإخراج المسلحين من المدينة بطريقة سلمية.
وتؤكد تقارير صحفية أن المسلحين عاودوا نشاطهم مجددا في المدينة بعد أن شهدت محافظتي مأرب وأبين تحركات مريبة لعناصر التنظيم قد تهدف إلى محاولة السيطرة مجددا على عدد من المدن.





حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.