أصيب عدد من المواطنين بينهم طفل جراء الاشتباكات التي جرت صباح اليوم الاثنين في منطقة سناح بمحافظة الضالع بين قوات الأمن ومسلحين هاجموا مبنى المجمع الحكومي ويفرضون حصارا مسلحا على مبنى المحافظة دخل شهره الثاني للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين في سجون السلطة.


وقالت مصادر محلية أن الاشتباكات اندلعت على مقربة ن الشارع العام لحظة تواجد الناس ومرور السيارات بالشارع وانه جرى تبادل إطلاق النار بكثافة بين المسلحين وقوات الأمن وبشكل عشوائي ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بطلقات نارية إصابات مختلفة هم :"عادل أحمد" 14 عاما منطقة زبيد في محافظة الحديدة، "وضاح فؤاد" محافظة عدن، "أمير أنور احمد" محافظة عدن، "محمد حمود" منطقة زبيد بالحديدة.


فيما أصيب شخص آخر يدعى"ناجي عبيد الفتاحي"جراء انقلاب حافلة ( باص ) أثناء هروبها بشكل سريع من نيران الاشتباكات لحظة مروره بالخط العام أمام مطعم المخلافي، فيما ادت تلك الاشتباكات الى اصطدام عنيف بين باص لنقل الركاب وسيارة اثناء هروبهما بسرعة مفرطة خوفا من الرصاص الطائش الناجم عن تلك لاشتباكات.


وقد جرى نقل المصابين إلى مستشفى العولقي في سناح لتلقي العلاج ولم تشر المعلومات حول سقوط ضحايا في أوساط السلحين وقوات الأمن.


يأتي ذلك في وقت أفرجت السلطات في صنعاء عن ثلاثة من المعتقلين في السجن المركزي هم "حسن بنان" و"بجاش الأغبري" والمرقشي" فيما لم يفرج عن المعتقل فارس الضالعي الذي يتم التصعيد في الضالع بسببه وهو ما يعني استمرار حالة الاحتقان والانفلات الأمني يسيطر على المشهد في المحافظة
"الأهالي نت"

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.