قال السياسي اليمني الدكتور  ياسين سعيد نعمان "ان التعيينات في الأجهزة المركزية تحتاج إلى ضوابط ومعايير تقنع الناس بأننا نسير فعلا نحو بناء دولة عادلة وأن اليمنيين مؤهلون لذلك ".
وأوضح نعمان في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك " لا تكمن المسألة في التغيير لمجرد التغيير ما لم يحمل التغيير دلالات يفهم منها ان التغيير يتم نحو الأفضل وبما يحقق فعلا بناء هذه الدولة المنشودة ".
واضاف أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني " نحن الآن امام المحك فيما يتعلق بإثبات أن الطريق نحو ذلك يجب تأسيسه من الآن وذلك من خلال الالتزام بمعايير النزاهة والكفاءة العلمية والتوازن الوطني فيما يخص الوظيفة العامة ومغادرة معايير الولاء والمحسوبية التي أفسدت بناء الدولة وأورثتنا هذا الوضع المأساوي المختل والذي شكل البيئة المناسبة لإنتاج الفساد بكل أشكاله بما في ذلك الشعور بالظلم الذي يجتاح معظم مناطق اليمن".. مشيراً الى ان "كثير من النخب والفئات الاجتماعية التي وجدت نفسها على هامش الحياة ورأوا في الثورة محطة لتصحيح تلك المسارات المختلة" .
واختتم نعمان منشورة بالقول " الرئيس والحكومة والأحزاب معنيون الآن وقبل أن يستفحل الوضع بتصحيح المسار ووضع ضوابط ومعايير ملزمة للوظيفة العامة ..ما لم فإن البلد يتجه في نفس المسار القديم ولكن بخسارة أكبر".
متابعات

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.