اختتم الاتحاد العام للفروسية والهجن صباح اليوم الأربعاء التجمع التدريبي الاول لفتيات الفروسية، بحضور الاستاذ خالد صالح وكيل وزارة الشباب والرياضة، ونظمية عبد السلام المدير التنفيذي لصندوق النشء، وجميل بشر الأمين العام لاتحاد الفروسية والهجن.
الأستاذة هناء الهردي، رئيسة الرياضة النسوية بالاتحاد- افتتحت الحفل التكريمي بكلمة أكدت فيها بأن هذه الفعالية بدأناها بتدريب مائة متدربة حصلن خلالها على معلومات وثقافة عامة برياضة الفروسية، بعد ذلك وبحسب امكانيات الاتحاد تم اختيار 38 متدربة حصلن على معلومات مكثفة، فهذه هي الدورة الاولى خلال هذا العام، داعية الفتيات الى بذل الجهود وتمثيل الاتحاد واليمن كفارسات في المنافسات الداخلية والخارجية.


اتحاد الفروسية يختتم اول تجمع لفتيات الفروسية


ونوهت الى ان اشراك عدد مائة فتاة هو امر مكلف للاتحاد ماديا بشكل كبير وتطلب بذل جهود جبارة من قبل الفريق المشرف على التدريب. ولكن كان هناك حرص من الاتحاد لنشر ثقافة رياضة المراة بين اوساط المجتمع اليمني.هناء الهردي
وقالت ان هذا التدريب ليس الاول من نوعه فقد حرص الاتحاد على تدريب المراة منذ بداية تأسيسه، مستشهدة بنفسها بأنها دخلت كمتدربة ثم بفضل الله وبتعاونهم المستمر مارست هذه الرياضة ثم تم انتخابها مسئولة على قطاع المراة في مجلس ادارة الشباب، وهذا دعم كبير يقدمه الاتحاد واعضاء مجلس الادارة.



وناشدت صناع القرار بوزارة الشباب والرياضة والمنظمات الداعمة والمهتمة برياضة المرأة للالتفات الى رياضة المرأة خصوصا في مجال الفروسية معتبرة اياها وسيلة فعالة لاستغلال الطاقات والاوقات بشكل افضل.
واختتمت بتقديم الشكر لرئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن الشيخ حاشد بن عبد الله بن حسين الاحمر على توجيهاته الكريمة وتواجده المستمر في تذليل الصعوبات لقطاع المراة، مؤكدة ان رياضة الفروسية تطورت واصبح لها نقلة نوعية في عهده.


اتحاد الفروسية يختتم اول تجمع لفتيات الفروسية


   من جهته، قال الاستاذ خالد صالح- وكيل وزارة الشباب والرياضة- أن نادي الفروسية استطاع خلال فترة زمنية وجيزة ان يكون احد اعمدة الرياضة رغم الصعوبة بالامكانيات التي تتطلب ذلك مشيدا بدعم الشيخ حاشد الاحمر وجهود رئيس النادي الكابتن محمد القملي، وكذلك الجهود الكبيرة التي بذلتها رئيسة الرياضة النسوية في اتحاد الفروسية  الاخت هناء الهردي في النزول الميداني الى المواقع لاختيار فارسات.خالد صالح وكيل وزارة الشباب والرياضة اليمنية


وقال انه شيء طيب ان ينظم هذا التجمع بمشاركة نحو 120 فارسة ثم اجراء التصفيات بينهن حتى وصل العدد الى 38 فارسة.



واعرب عن تطلعه بان تتوفر الامكانيات الكاملة للفارسات حتى يتسنى لهن المشاركة في سباق الحواجز ايضا حيث كان معنا فتاة واحدة فقط كانت تشارك في بطولة الجمهورية لقفز الحواجز.


 


اتحاد الفروسية يختتم اول تجمع لفتيات الفروسية



وتمنى ان يواصل الاتحاد  برنامجه لتطوير مهارات هؤلاء الفارسات للوصول الى مستوى يشرف اليمن بتشكيل منتخب وطني للفروسية وان تكون هناك شراكة حقيقية بين الاتحاد العام للفروسية واتحاد رياضة المرأة حيث ان رياضة الفروسية لا يقدر احد المزايدة عليها لانها دخلت من الباب الشرعي للاسلام إذ قال الخليفة عمر بن الخطاب "علموا ابناءكم السباحة والرماية وركوب الخيل".



وتمنى للاتحاد والفارسات مزيدا من التطور، وقال انها فرصة ثمينة امام الفتيات عليهن استغلالها وتطوير مواهبهن وان شاء الله نراكن في المحافل الدولية وترفعن اسم اليمن عالياً.


اتحاد الفروسية يختتم اول تجمع لفتيات الفروسية باليمن


وتخلل الفعالية قيام بعض المتدربات بعرض ميداني أظهرن خلاله المهارات التي تلقنها خلال الدورة. وكذلك قيام عدد من الفرسان بإستعراض في التقاط الاوتاد بالرمح بجانب عرض أخر أحد أبر ز الفرسان في النادي والمتمثل في قفز الحواجز.
وفي ختام الفعالية تم تكريم المتدربات في الدورة.


اتحاد الفروسية يختتم اول تجمع لفتيات الفروسية باليمن


اتحاد الفروسية يختتم اول تجمع لفتيات الفروسية باليمن


الفارسة حنان حسين علي عباس


 اتحاد الفروسية يختتم اول تجمع لفتيات الفروسية باليمن


اتحاد الفروسية يختتم اول تجمع لفتيات الفروسية باليمن


 




حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.