أكدت مصادر عسكرية في قاعدة الديلمي الجويه ان تنظيم القاعدة تمكن من اختراق القاعدة العسكرية وزرع عبوة ناسفة في طائرة السوخوي 22 التي سقطت ظهر أمس في منطقة بيت بوس جنوب العاصمة صنعاء .


وكشف المصدر  أن عناصر من تنظيم القاعدة نجحت في زرع عبوة ناسفة في المقعد الخاص بالطائرة وهو ما أدى انفجارها في الجو و سقوطها .


وقال المصدر الى ان الفريق المكلف بالبحث والتحقيق في الحادثه لا يزال يبحث حتى الان عن الصندوق الاسود في حطام الطائرة التي تحولت الى اشلاء متناثرة بعد سقوطها وهي عائده من مهمة تدريبية.


وكان  تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تبنى الهجوم الذي استهدف الطائرة الحربية ظهر الأحد  4 مارس من العام الماضي في قاعدة الديلمي الجوية ..


واشار المصدر الى  ان  عناصر تابعة للتنظيم تمكنت من التسلل إلى قاعدة "الديلمي" الجوية بصنعاء " يومها وقامت بزرع عبوة ناسفة في طائرة "أنتينوف" .


وقالت وزارة الدفاع ان هناك استهداف واضح وممنهج للقوات الجويه لتصفية كوادرها وتدمير معداتها عن طريق الاغتيالات والتفجيرات ـ وثارة الفوضى في محاولة لافشال القيادة الجديدة ومؤتمر الحوار الوطني والاربالك للعملية الانتقاليه .


وقال الوزارة في بيان  جاء بعد سقوط طائرة سوخوي 22 أن القوات الجوية والدفاع الجوي التي أوجعت تنظيم القاعدة ودكت معاقله في ابين وشبوة والجوف وغيرها من المناطق.


لكن البيان لم يوضح ما اذا كان للقاعدة يد في اسقاط الطائرة وكذلك النظام السابق الذي اشار اليه بالقول أيضا "إن القوات الجوية والدفاع الجوي تدفع ضريبة وقوفها في صف الشعب وتدفع ضريبة ثورتها على النظام السابق وعلى القيادة السابقة. وتدفع ضريبة ضخمة لمواقفها الوطنية الشجاعة".


واضاف البيان ان القوات الجوية قامت بإنقاذ مايزيد عن (1740) شخص في محافظات حضرموت والمهرة ومأرب من السيول خلال الشهر الماضي.


وكانت طائرة من نوع سوخوي


وأرود البيان ما قال انه تسلسل الاحداث خلال ثمانية ايام الماضية كالأتي::


1- في يوم الاثنين الموافق 6/5/2013م تفجير خزانات وقود الطائرات في العند.


2- الاثنين الموافق 6/5/2013م اطلاق نار على طائرة هيلوكبتر في منطقة همدان.


3- الثلاثاء الموافق 7/5/2013م محاولة اثارة الفوضى في القوات الجو ومحاولة اعتداء على حراسة مبنى القيادة وتحريض واطلاق نار.


4- الأربعاء 8/5/2013م إغتيال 3طيارين مدربين في لحج من افضل الكفاءات الوطنية.


5- الإثنين 13/5/2013م تفجير طائرة سوخوي 22 في بيت بوس


وكان فبراير الماضي قد شهد سقوط طائرة عسكرية يمنية من نوع سخواي على مبنى سكني في شارع الزراعة نتج عنها مقتل 12 شخص .


وكان اواخر العام 2012 شهد سقوط طائرة عسكرية في حي الحصبة نتج عنه مقتل 7 من طاقم الطائرة


المشهداليمني

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.