قال الشيخ القبلي   طارق بن ناصر الفضلي ان " الـ21 من مايو هو اليوم المصيري في تاريخ شعب الجنوب العربي العظيم بفك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية".
وأضاف الفضلي في بيان صحفي " يا أبناء الجنوب الأحرار، أيها الشرفاء الصامدون المرابطون على أرض الجنوب العربي المحتل في وجه أبشع احتلال همجي متخلف عرفته البشرية، أحييكم بتحية الإسلام تحية الأخوة والصمود النضالي , ولما يستدعيه الواجب الديني والوطني وتلبية لدعوة السيد الرئيس علي سالم البيض بالزحف إلى العاصمة عدن يوم 20-21 مايو 2013م"... مشيراً الى ان الـ21 من مايو هو اليوم المصيري في تاريخ شعب الجنوب العربي العظيم بفك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية".
وقال الفضلي " ندعو جميع الشرفاء الأحرار من أبناء الجنوب من المهرة إلى باب المندب للزحف إلى العاصمة عدن للاحتفال بالذكرى التاسعة عشر من إعلان فك الارتباط من الجمهورية العربية اليمنية" .. مضيفاً "وإذ تهل علينا هذه الذكرى لفك الارتباط من الجمهورية العربية اليمنية، ونحن في نضال سلمي مستمر حتى نستعيد الدولة من المحتل، وقريبا شعب الجنوب سيحرز النصر العظيم المؤزر بالتحرير والاستقلال بإذن الله ثم بعزيمة أبنائه".
وتابع البيان "إننا يا جماهير شعبنا الوفية والسائرة في النضال من أجل تحرير واستقلال بلدنا لما لهذه الذكرى من أهمية في قلب كل جنوبي نناديكم أيها الأبطال الشرفاء الأحرار بإنجاح هذه الذكرى كما عهدناكم في المليونيات السابقة، فأنتم من أبهر العالم قاطبة بصمودكم السلمي المستمر العظيم وعزيمتكم وثباتكم المستمر طوال هذه السنين وأثبتم للعالم الرقي الحضاري المدني في العمل الثوري السلمي وفاء منا للشهداء والجرحى والمعتقلين من أبناء شعبنا الجنوبي الحبيب".
وأكد "ان هذه دعوة لكل الجنوبيين لتأكيد موقفهم الوطني الراقي من خلال المشاركة في المسيرات المليونية التي ستشكل البنيان المرصوص التي ستنهار على جدرانه تلك المؤامرات والدسائس تجسيدا لمبدأ التصالح والتسامح التي يدعو لها ديننا الحنيف".
ولفت الفضلي في بيان الى ان "إرثنا الإنساني الحضاري والسياسي يملي علينا تجاوز اختلافاتنا إدراكا منا ووعيا بمتطلبات المرحلة"... مضيفاً " لذا نقول لكم بأننا نعاهد شعبنا الجنوبي الحر بالاستمرار على مسيرة الشهداء والجرحى والمعتقلين نحو التحرير والاستقلال دون رجعة مهما كلف الثمن، وإننا نعاهدكم أمام الله أن نبذل كل ما في وسعنا لاستكمال مسيرة حراكنا السلمي حتى التحرير والاستقلال".
واختتم الفضلي بيانه بالقول " نعاهد الله أن نضع أيدينا في أيدي كل المخلصين من أبناء الجنوب المحتل لتحقيق الاستقلال والحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.