علق أعضاء مؤتمر الحوار الوطني، اليوم السبت، جلسات أعمالهم احتجاجا على مقتل الشابين خالد الخطيب وحسن جعفر أمان اللذان قتلا الأربعاء الماضي بالعاصمة صنعاء على ايدي مسلحين خلال مرور موكب عرس.


وندد اعضاء المؤتمر في بيان بالجريمة البشعة التي ارتكبت في حق الشابين من قبل اهل العرس والمطالبة بسرعة تسليم القتلة للمحاكمة.
نص البيان :
تعبر هيئة رئاسة وأعضاء المؤتمر عن إدانتهما واستنكارهما الشديدين لهذا العمل الإجرامي، فإنهم يطالبون السلطات الأمنية القيام بواجبها في إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت ممكن تطبيقا للقانون، معتبرين هذه الأفعال الإجرامية أعمالا مرفوضة من الجميع، ولن تثني المؤتمر عن مواصلة أعماله من أجل بناء دولة مدنية حديثة يتساوى فيها الجميع أمام القانون.


وعلى ضوء ذلك قررت هيئة رئاسة المؤتمر تعليق جلسات فرق العمل ليومنا هذا السبت تضامنا مع أسرتي الشهيدين، وستتابع هيئة الرئاسة تطورات الموقف عن كثب.


  وكانت وزارة الداخلية قد كشفت عن هوية ورقم السيارة التي اطلق منها، النار على الشابين حسن جعفر أمان) و( خالد محمد أحمد الخطيب) من أبناء عدن، في الساعة العاشرة من مساء الأربعاء الموافق 15 مايو 2013م في شارع الخمسين بصنعاء ، أثناء محاولتهم تجاوز موكب العرس.
 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.