وجه امين العاصمة عبدالقادر علي هلال امين العاصمة رسالة عبر صفحته على الفيس بوك اوضح فيها بانه سيتوجه برفقة عدد من الشخصيات السياسية والقانونية الى هيئة مكافحة الفساد من اجل فتح ملف الذمة المالية الخاصة به لينشرها علنا .يمن ستريت ينشر نص رسالته :
إخواني .. أخواتي ..الاعزاء الكرام
في سبيل الوصول الى الدولة المدنية والتغيير الذي يحلم به جميع اليمانيون ولتعميق مبدأ الشفافية في المجتمع التي لن ينهض الا بها ..وسعيا منا في العمل على تمكين المجتمع حق الرقابة على الاداء الحكومي وعلى كل من يتولى منصب رسمي وحقه المسلوب في الحصول على المعلومة ... فانا سأتوجه يوم غد برفقة عدد من الشخصيات السياسية والقانونية الى هيئة مكافحة الفساد لفتح ملف اقرار ذمتي المالية ونشره علنا فليس هناك ما اخفيه او أخجل منه ولسنا من يقبل بالهمس واللمس ..وهي دعوة اوجهها الاخت توكل كرمان التي حاولت التواصل معها اليوم ولم افلح والتي كانت قد نشرت ان اقرا ذمتي المالية تبلغ 80 مليار وكان عليها ان تثبت ذلك بوثيقة او توضح مصدر ذلك الخبر الذي قوبل باستغراب وتعجب كيف يصدر منها ذلك الخبر الذي لا يصدقه عاقل ..لكني فضلت ان اقوم بذلك الامر مبادرا.. حبا في خالقي ووطني وايضاحا للحق والحقيقة ..والله الموفق ..
أخوكم عبدالقادر على هلال .
...........
وكانت توكل كرمان قد قالت الاسبوع بان اقرار الذمة المالية لامين العاصمة عبدالقادر هلال بلغت 80 مليار وكان يمن ستريت قد اعتبر ما جاء في حديث كرمان بانه استباق لتحييده من الترشح للرئاسة .
نص الخبر :
هل هجوم توكل كرمان على امين العاصمة عبدالقادر هلال استباق لتحييده من الترشح للرئاسة ؟
توكل:الذمة المالية لـ "عبدالقادر هلال" مبلغ وقدره 80 مليار ريال..
الأحد, 12-مايو-2013
يمن ستريت - خاص -
شنت توكل كرمان هجوما على امين العاصمة الاستاذ عبدالقادر هلال وقالت في منشور تحريضي بان الذمة المالية لـ "عبدالقادر هلال" مبلغ وقدره 80 مليار ريال..هذا هو انظفهم واقلهم استغلال للسلطة كما يقولون عنه .
واضافت : ترى كم في ذمة الحيتان والقطط السمان من مليارات المليارات؟!! فيارفاق الثورة بإمكانكم القول أن الثورة الحقيقية لم تقم بعد فشمروا لها سواعدكم.
وقد علق احد السياسيين على ما اوردته توكل كرمان بانه ياتي في اطار صراع انتخابي مسبق حيث يعتقد الاخوان المسلمين بان عبدالقادر هلال اصبح شخصية مرموقة وله قبول لدى كافة الاطراف السياسية والمجتمعية وهو ما يؤهله للترشح للرئاسة في المستقبل ولو بموافقة الاخوان المسلمين .
وتابع القول بان الاخوان ادركوا بان لدى هلال طموح لتقديم الخدمة العامة لليمنيين املا ان يترشح فيما بعد وهو ما يخشى منه الاخوان وياتي هجوم كرمان في هذا السياق حيث سيتم تشويه كافة الشخصيات التي لها مكانة وثقل وتحت مبررات الفساد .
منشور توكل كرمان على صفحتها قوبل بدفاع عن عبدالقادر هلال واتهامات لتوكل كرمان حيث قال فيصل واصل :ياترى كم ذمتك الماليه قبل الثوره و الان .
عمر النهاري من جانبة رفض دعوة توكل كرمان حيث يدرك الكثيرين بان توكل توجه وتزج بالشباب ومن ثم تستلم الثمن وقال :شمري ساعدك وحدك .
حسين باهرمز اعتبر ما قالته توكل كرمان بانه فتنة ولعن الله من ايقضها لكن توكل ردت بالقول هذا مكافحة فساد وليست فتنة .
محمد السفياني قال :اصبح الفساد ينخر في المؤسسات اكثر مما كان عليه ايام المخلوع ..اين ثورة المؤسسات التي ناديتم بها او ان العمل الحزبي يطغى على الفعل الثوري ؟.
حسين ابو الرجال قال : توكل فشلت في تعز مع الاستاذ شوقي والان تحاول مع الاستاذ عبدالقادر في العاصمة .
توكل كرمان قالت مدافعة عن نفسها وعن اتهامات لها بجني الاموال على ظهر دماء الشباب : لم اتسلم من المال العام من يوم ان ولدتني امي حتى الآن دولار واحد لا اجور ولا مكافآت ولا أي شيء والحمد لله .
وتاكيدا لما ذهب اليه المعلقين السياسيين قال خالد الانسي ملمحا الى ما كتبته توكل كرمان في منشورها عن عبدالقادر هلال حيث قال :اليوم نتفاجئ باخبار امتلاك مسئولين لمليارات الريال وغدا سوف نكتشف ان من ثروته اقل من مليار دولار يعتبر مسئول نظيف ونزيه ويستحق ان يكون مرشح رئاسي ..!!!.
.....................
وكان عبدالقادر هلال قد رد في نفس اليوم على ما قالته الحائزة على جائوة نوبل القيادية في ثورة الشباب توكل كرمان ننشر الرد للمزيد من الايضاح :
حيث جاء الرد في صفحة امين العاصمة على الفيس بوك يمن ستريت ينشر ما ورد بالنص :
لم اصدق ما كتبت الاخت توكل الحائزة على جائزة نوبل عني وهو محض افتراء لولا ان ما كٌتب كان بصفحتها فمن المؤسف ان لا تدرك مدى قانونية الكلمة والمسئولية الاخلاقية لذلك ..فالتجني والقول عبثا لا يليق بالمكانة التي حظيت بها الاخت توكل في وقت باركنا جميعا لحصولها على الجائزة والتي ينبغي ان تكون عند مسئوليتها .
وهنا اود القول اني افتخر اني من الأوائل الذين سلموا إقرار الذمة المالية بشفافية عالية وانا اعلن من هنا لهيئة مكافحة الفساد بإطلاع الاخت توكل ومن يريد ذلك أيا كان وهي اجازة قانونية مني بذلك فليس هناك ما اخفيه .
في الاخير اود القول : أني لازلت اعتقد ان الاخت توكل وقعت في فخ من يريد الوقيعة بها بوثيقة مزورة او ما شباه ذلك ..متمنيا ان تراجع نفسها
وتدقق في كل ما تقول وتفعل ولاتنطق الا بالحقيقة


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.