ونقلت وكالة الأنباء اليمينة الرسمية "سبأ"، أمس الثلاثاء، عن هادي قوله، خلال استقباله عضو مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور جون ماكين، الذي وصل إلى صنعاء في زيارة لم يعلن عنها، إنه "فيما يتعلق برفع الحظر عن المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو، نرحب بقرار رفع الحظر".


وأضاف أنه "سيتم العمل على إعادة تأهيل المعتقلين، ودمجهم في المجتمع وبذل كل الجهود من أجل ذلك وبتعاون مشترك مع الولايات المتحدة الأميركية".


وأشار هادي إلى أن "الجيش تمكن من مواجهة تنظيم القاعدة الإرهابي في أبين، والذي توافدت عناصره من مختلف البلدان مستغلةً الظروف الصعبة وانقسام الجيش والأمن وإقامة إمارة إسلامية في أبين".


وقال إن "قوة من الجيش انتدبت لضرب وطرد "القاعدة" من أبين وشبوة، وكانت عمليات السيوف الذهبية التي أطاحت بشراذم تنظيم القاعدة"، معتبراً أن "هزيمة القاعدة ستمثل بداية النهاية لإنهائه من جزيرة العرب".


وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن، الخميس الماضي، رفع القيود عن نقل المعتقلين اليمنيين من سجن غوانتانامو إلى بلادهم، ما أثار انتقادات الحزب الجمهوري.


وقال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي، الأحد الماضي، إن بلاده ستجري اتصالات بالولايات المتحدة لتنظيم عودة المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو.


"أنباء موسكو"

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.