اعلن ممثلو انصار الله في مؤتمر الحوار الوطني عن تعليق احتجاجاتهم بعد الافراج عن معتقليهم و كذا تشكيل لجنة للتحقيق في احداث الامن القومي , واعتبر تعليق الاحتجاجات رسالة ايجابية الى السلطة بعدم عرقلة الحوار مطالبا في الوقت ذاته , باعتبار القتلى شهداء على غرار شهداء الشباب والحراك , كما طالب بمعالجة قضية صعدة وفق قرارات رئاسية على غرار ما اتخذ بشأن القضية الجنوبية .
وجاء الافراج للخبر الذي كان براق شنت قد نشره الخميس الماضي بصدور توجيهات رئاسية بالافراج عن النعتقلين الحوثيين , ورضوخ الرئيس هادي للضغوط التي مارستها الجماعة الحوثية .
وكان جهاز الأمن القومي قد افرج عن معتقلين  من انصار جماعة الحوثي المعتقلين لديه , وذلك بعد توجيهات صريحة من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي , فيما قالت مصادر مطلعة ان رئيس الجمهورية ارسل تحكيما الى قيادة جماعة الحوثي في صعدة على خلفية مذبحة الأحد , واعدا اياهم بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في القضية , واحالة من يثبت تورطه الى النيابة , غير ان مصدر في جماعة الحوثي نفى ذلك .
وقال مصدر مطلع لـ " اليمن اليوم " إن جهاز الامن القومي أفرج في وقت متأخر من مساء الخميس عن سبعة من المعتقلين لديه , بينهم سكرتير وزير الدولة حسن شرف الدين ( محمد الوشلي ) , مشيرا الى انه من المتوقع الافراج عن بقية المعتقلين وهم بالعشرات .
وأضاف المصدر ان الرئيس خلال لقائه الاربعاء برئيس المكتب السياسي لجماعة الحوثي نائب رئيس مؤتمر الحوار صالح هبره , وجه بسرعة الافراج عن المعتقلين وذلك للتخفيف من حدة الاحتقان , ووضع حد لتداعيات مذبحة الاحد التي راح ضحيتها 13 قتيلا وقرابة 100 جريح .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.