تلقى القيادي اليمني المعارض النائب احمد سيف حاشد- ناشر صحيفة المستقلة، تهديدات عبر هاتف رقم (737647321) بالتصفية الجسدية من قبل شخص مجهول.
وقالت صحيفة المستقلة أنها لا تستبعد ان تقف وراء هذه التهديدات قوى سياسية ومراكز نفوذ تضررت من نشر قضايا الفساد، وخصوصا النشاط الواسع الذي تقوم به لجان هيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة إنقاذ ما أطلق عليه البلاغ "الثورة" التي يرأس حاشد لجنتها التحضيرية، وذلك عبر اصدار الهيئة تقارير تفصيلية عن ممارسات الفساد في اكثر من جهة وزارية في الحكومة الحالية.
وتقدمت صحيفة "المستقلة" ببلاغ للنائب العام ووزير الداخلية ونقابة الصحفيين اليمنيين بشأن تلك التهديدات الخطيرة ضد ناشرها ورئيس تحريرها، محملة الجهات الأمنية المسؤولية الكاملة إزاء هذه التهديدات.
كما دعت "المستقلة" نقابة الصحفيين إلى التحرك العاجل لإدانة هذه التهديدات ومخاطبة الجهات المختصة بشأنها، نظراً لما تمثله من خطورة بالغة على حياتهما.
مؤكدة أن قضايا النشر مكانها القضاء الذي يتكفل وحده بالبت فيها وليس اللجوء الى أسلوب التهديد والوعيد بالتصفية الجسدية، داعية جميع المنظمات الحقوقية والمعنية بحرية الرأي والتعبير الى الوقوف بحزم في وجه هذه التهديدات بالغة الخطورة .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.