القت الاجهزة الامنية بمحافظة ذمار القبض على طالبين حاولا تفجير مركز امتحاني بعد أن منعهم المراقبين من الغش خلال الامتحان.
وذكر موقع 26 سبتمبر الحكومي أن طالبين في محافظة ذمار حاولا اليوم الثلاثاء تفجير مركز امتحاني بقنبلة يدوية بعد رفض المراقبين السماح لهما بالغش في مادة الرياضيات.
واقرت اللجنة الفرعية بمحافظة ذمار نقل المركز الامتحاني للشهادة الثانوية العامة قسم علمي من مركز وثن مديرية مغرب عنس الى مدرسة الثلاثاء بمدينة ذمار ابتداء من يوم غد الاربعاء وذلك لمحاولة طالبين تفجير المركز الامتحاني بقنبله يدوية.
وقال أحمد الوشلي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات أنه تم ضبط الطالبين ومعهما قنبلة يدوية وتم احالتهما الى الاجهزة المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية.
واكد الوشلي أنه تم حرمان الطالبين من اداء الامتحانات بموجب قرار اللجنة الفرعية للامتحانات وذلك لمحاولتهم إحداث الشغب والغش والتهديد تفجير المركز الامتحاني.
واضاف الوشلي "تم ضبط حالة انتحال شخصية في المركز الامتحاني للشهادة الثانوية بمجمع السعيد بمديرية ذمار وضبط ثلاث حالات غش في ذمار ومغرب عنس".
وأشار الوشلي أنه تم احالة مدراء مدارس الثانوية العامة للتحقيق وذلك لاخذهم مبالغ مالية من 200-300ريال على كل رقم جلوس في مديرية عتمة ومدرسة عثمان بن عفان بمديرية ذمار ومدرستين في الحداء.
ولفت الى أنه تم تسجيل 150 حالة صحية للشهادة الثانوية خلال اليومين الماضيين في مديرية ذمار مابين أغماء ومغص وتشنج بسبب الامتحانات.
وأكد أن ستة عشر مشرفاً مركزياً يقومون بالاشراف والرقابة على سير عملية الامتحانات للشهادتين الاساسية والثانوية العامة.

* المصدر اونلاين

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.