منعت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، استمرار النقاط العسكرية التابعة لبعض الأحزاب السياسية في البلاد، وطالبت اللجنة هذه الأحزاب التعاون معها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد .


ووقفت اللجنة في اجتماع لها برئاسة وزيري الدفاع والداخلية اللواء الركن محمد ناصر أحمد واللواء عبد القادر محمد قحطان، أمام النقاط التابعة لبعض الأحزاب والمتواجدة على امتداد طريق صنعاء  مأرب ابتداءً من أسفل نقيل فرضة نهم وحتى مدينة مأرب، شرقي العاصمة صنعاء . وأقرت جملة من الإجراءات المناسبة والكفيلة بإخلاء تلك النقاط وتسليمها للجهات العسكرية والأمنية المعنية بتوفير الحماية الأمنية لهذا الطريق الاستراتيجي .


وأعربت اللجنة عن تقديرها لحزب التجمع اليمني للإصلاح على التجاوب والتفاعل الايجابي مع تعليمات اللجنة واستعداده الكامل لتسليم النقاط التي يتواجدون فيها إلى الجهات الأمنية والعسكرية .


وطالبت الجميع بالتجاوب مع تعليماتها وإخلاء وتسليم النقاط التي يتواجدون فيها وأن يكونوا عوناً وسنداً للجنة العسكرية والأجهزة الأمنية في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في البلاد .


واستعرضت اللجنة تقرير لجنة كلفتها بالنزول الميداني إلى تبة واصل بمنطقة أرحب . كما تم الوقوف أمام الأوضاع الأمنية والنقاط العسكرية في العاصمة صنعاء بحضور أمين العاصمة عبد القادر هلال . وناقشت عدداً من المسائل المتعلقة ببناء نقاط عسكرية وأمنية نموذجية وقوية وإعادة دراسة وتقييم خطة الانتشار للنقاط وتموضعها والحزام الأمني للمدن الرئيسية في المحافظات .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.