دعا القيادي في الحراك الجنوبي أمين صالح محمد أهالي شعب الجنوب بكافة فئاتهم وانتماءاتهم الوطنية، والسياسية والمجتمعية للمشاركة الفاعلة في المليونية الثامنة التي ستقام في مدينة المكلا محافظة حضرموت لإحياء "يوم الأرض" 7/7/2007م.


وأهاب محمد بكل أهالي شعب الجنوب بالتوجه صفاً واحداً لإحياء فعالية المكلا السلمية، مؤكداً أن نجاحها وتميزها سيحملان دلالات مهمة في تاريخ مسيرة شعب الجنوب النضالية لما لها من دلالات بذكرى الاجتياح العسكري للقوات الشمالية على الجنوب صيف 94، وما أنتجه من وضع يؤكد انتهاء عقد الوحدة أو أي ارتباط رسمي أو شرعي بين دولة الجنوب ودولة الشمال، حد قوله.


وقال في زيارة له أمس برفقة وفد من قيادات الحراك الجنوبي الى محافظة شبوه "نجاح فعالية المكلا المليونية هو تأكيد لاستمرار وتواصل لنضال شعبنا منذ انطلاقة ثورته الشعبية في إطار حراكه السلمي الذي أطلق شرارته الاولى في مثل هذا اليوم، وما يزال حتى تحرير وإستقلال الجنوب".


ووصف الدعوات للعصيان المدني في نفس زمن يوم الفعالية تأكيداً على أن حب المنافسة على الزعامة والظهور لدى بعض القيادات والنخب السياسية قد تحول بوعي أو بدون وعي هذه الدعوات إلى مؤامرة ضد ثورة شعب الجنوب، وتأدية دور الأعداء التقليديين بالإنابة على حساب قضية الجنوب العادلة، حسب وصفه.


وأكد أن شعب الجنوب قادر على تجاوز هذه العثرات وسينتصر عليها مثلما انتصر على كل أساليب القمع والترهيب والقتل والمؤامرات التي كان يحيكها النظام المنهار في الشمال وقواته وأجهزته الأمنية منذ بداية ثورته السلمية، حسب تعبيره.


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.