كشفت صحيفة كويتية عن معلومات جديدة عن شبكة – يمنية مصرية للإتجار بالأعضاء البشرية اكتشفت أخيرا باليمن بزعامة امرأة يمنية ما يزال البحث الأمني جار عنها بعد وقوع أربعة من أعضائها في قبضة الأمن اليمني اليومين الماضيين بالعاصمة صنعاء.
ونقلت جريدة الراي الكويتية مصادر أمنية يمنية تأكيدها، وجود تعميم أمني أصدره جهاز الأمن القومي والبحث الجنائي اليمنيين عن أوصاف الزعيمة اليمنية التي كونت شبكة للإتجار بالأعضاء البشرية بمساعدة أطباء مصريين.
وقالت ذات المصادر الأمنية اليمنية أن «يمنية تدعى (فاطمة. م) أقامت شبكة يمنية – مصرية، تضم مجموعة من أطباء المستشفيات في مصر، مهمتهم نزع الأعضاء البشرية لعدد من الشباب اليمنيين مستغلين حاجتهم الماسة إلى المال».
وزادت المصادر «تم رصد أعضاء الشبكة وجمع المعلومات عنهم من قبل الأجهزة الأمنية اليمنية، بينما ضبط اثنان من الضحايا قبيل سفرهما إلى مصر لنزع أعضائهما حيث تم إلقاء القبض على أربعة أشخاص من أعضاء الشبكة وجارٍِ ابلاغ الجهات الأمنية في مصر من أجل القبض على بقية المتهمين خصوصاً أن عدد الضحايا تجاوز 500 شخص يمني»
وكانت الأجهزة الأمنية اليمنية قد أعلنت الاسبوع الماضي عبر موقع وزارة الدفاع اليمنية،26سبتمبر رصد تحركات أعضاء الشبكة وجمع المعلومات حولهم الى ان امرأة تدير العصابة ويساعدها أشخاص مصريين ويمنيين يمارسون الاتجار بالأعضاء البشرية للشباب الى مصر لبيع أعضائهم البشرية، و تمكنت من ضبط اثنين من الضحايا أثناء محاولتهما السفر الى مصر وكذا القبض على على أربعة من الشبكة وهم ( علي .أ.أ ) و (علي .ز.أ ) و( احمد . م .أ ) وسائق السيارة، فيما تم التعميم بالقبض على زعيمة العصابة التي تتعامل مع مستشفى المصري .


* الخبر

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.