وقعت اشتباكات بين قوات الجيش اليمني، وعناصر تابعة لتنظيم القاعدة بمنطقة أحور بمحافظة أبين جنوب اليمن، مما أدى إلى سقوط 4 قتلى بينهم ضابط وجندي. فيما، قالت مصادر يمنية محلية، إن مسلحين قبليين فجروا أمس الثلاثاء، أنبوباً للنفط في مديرية "صرواح" بمحافظة مأرب شرقي اليمن.


وقال مصدر أمني إن "القتيلين العسكريين ينتميان للواء 111 الذي اشتبك مع عناصر القاعدة، والذي ينتمي له المصدر أيضا، موضحا أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط قتيلين من عناصر القاعدة وجرح اثنين آخرين".


وأوضح المصدر، أن "عناصر تابعة للقاعدة نصبت كميناً أول أمس الاثنين للمسؤول المالي في اللواء لنهب رواتب ضباط وجنود اللواء، وهو ما أدى إلى اشتباكات مسلحة بين الجانبين"، وكانت قوات اللواء 111 قد فككت خلال الأيام الماضية عددا من العبوات الناسفة زرعت لاستهداف قواتها.


مسلحون قبليين
فيما، قالت مصادر يمنية محلية، إن مسلحين قبليين فجروا أمس الثلاثاء، أنبوباً للنفط في مديرية "صرواح" بمحافظة مأرب شرقي اليمن، وذلك بعد ساعات على إصلاحه نتيجة تفجير تعرض له الأحد الماضي.


وقال مصدر محلي، "إن اشتباكات مسلحة اندلعت صباحاً بين قوات من الجيش اليمني وعناصر مسلحة قامت بتفجير أنبوب النفط"، دون أن يكشف عن الخسائر الناجمة عن تلك الاشتباكات.


وكان مسلحون قبليون قد أقدموا على تفجير أنبوب للنفط، وذلك قبل أن تتمكن الفرق الهندسية من إصلاحه بعد ساعات من التفجير الذي أدى إلى احتراق اثنين من العناصر المسلحة المتهمة بالتفجير توفي أحدهما في إحدى مستشفيات العاصمة اليمنية صنعاء، وتعرض الأنبوب المستهدف خلال الأشهر الماضية لعمليات تخريب عدة من قبل مسلحين قبليين





حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.