تمت في محور تعز، أمس، إجراءات الاستلام والتسليم بين القائد الجديد للواء 35 مدرع العميد الركن يوسف علي محمد الشراجي، والقائد السابق للواء العميد الركن علوي الميدمة.


وتمت عملية الاستلام والتسليم بحضور نائب مدير دائرة العمليات الحربية رئيس اللجنة العميد صالح قائد الزنداني. ولم يحضر العميد علوي الميدمة- حسب مصدر عسكري.


وكان اللواء 35 مدرع مرابطاً سابقاً بمحافظة الضالع، وتم نقله إلى محافظة تعز، بكافة عتاده وأفراده وقيادته، بدلاً عن اللواء 33 مدرع، الذي كان يقوده العميد عبدالله ضبعان ونقل إلى الضالع بنفس الطريقة.


وقال لـ"الأولى" مصدر عسكري إن قراراً رئاسياً غير معلن صدر قبل حوالى 4 أيام بتعيين العميد يوسف الشراجي قائداً للواء 35 مدرع، مرجحاً أن يكون تم تغيير العميد علوي الميدمة لأسباب صحية.


وأضاف المصدر أن الميدمة كان يعاني من "مشاكل صحية" وأنه كان غالباً ما يسافر إلى الخارج للعلاج ولا يداوم في مقر عمله بسبب صحته- على حد تعبير المصدر.


وعين العميد علوي الميدمة قائداً للواء 35 مدرع عندما كان لايزال مرابطاً في الضالع، بدلاً عن العميد محمد عبدالله حيدرة، الذي أقيل من قيادة اللواء، إبان الثورة، إثر احتجاجات جنود ضده واتهامه بموالاة الرئيس السابق علي عبدالله صالح.


وكان العميد يوسف الشراجي قائداً للواء عسكري في حرض قبل تعيينه في منصبه الأخير، وحسب مصادر "الأولى" فهو من المقربين للواء علي محسن صالح المستشار العسكري والأمني للرئيس عبدربه منصور هادي، وكذلك كان العميد علوي الميدمة، الذي لم يشمله التغيير ضمن قرارات الـ10 من أبريل.


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.