سقط عدد من المصابين في اشتباكات بين مسلحين من حزب الاصلاح واخرين من جماعة الحوثي بسبب خلاف على مسجد التيسير بالعاصمة صنعاء .


ونقل موقع براقش نت عن مصدر أمني قوله: ان خلافات نشبت بين عناصر من حزب الاصلاح واخرين موالين لجماعة الحوثي بسبب صلاة التراويح ومحاولة كل طرف انتزاع امامة المسجد . مشيرا الى ان تلك الخلافات تطورت الى اشتباكات مسلحة ادت الى سقوط مصابين , وان قنبلة انفجرت قرب بوابة المسجد .


في حين افادت مصادر في حي الزراعة التي يقع فيه المسجد ان عدد المصابين يصل الى نحو خمسة على الاقل . وتزايدت خلال شهر رمضان الاشتباكات بين القوى الدينية ( الاصلاح والحوثيين و السلفيين ) على مساجد العاصمة .


وكانت اشتباكات في مسجد بمنطقة نقم قد اسفرت قبل يومين عن مقتل طفل واصابة شخص آخر .


وفي عدن جنوب اليمن  تعرض محافظ عدن وحيد رشيد لاحتجاجات عارمة ظهر اليوم عندما ذهب الى مسجد ( ابان ) في كرتير لاداء صلاة الجمعة .


وبمجرد دخوله المسجد هتف الموجودين بهتافات مناوئة لرشيد الذي يتهمه ابناء عدن من ان المحافظة تدهورت بشكل اكبر منذ ان تولى منصب محافظ المحافظة وانه لايعالج أمور المحافظة ولكنه يختار العقاب الجماعي على السكان من انقطاعات للخدمات الرئيسية كالكهرباء والماء .


وبعد لحظات انسحب  وحيد رشيد من المسجد بسبب عدم تمكنه من السيطرة على المحتجين.


وتعاني محافظة عدن  من انقطاعات متواترة للكهرباء تصل الى اكثر من عشر ساعات في اليوم برغم حر الصيف وحلول شهر رمضان .


وكان قد وعد رشيد المواطنيني بأن الكهرباء لن تنقطع في الشهر الفضيل وهي وعود لم تتحقق فقد زادت ساعات الانقطاع عن ايام الفطر وهو مااغضب المواطنيني بشده .


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.