حقق طبيب يمني المركز الأول في واحدة من أعرق الجامعات الطبية الصينية عن رسالته العلمية لنيل الدكتوراه التي حصلت على صدى واسعاً بعد أن نشرتها إحدى مجلات الجمعية الأمريكية لأمراض القلب والتي تعتبر من المجلات العالمية المحكمة وذات المرجعية العلمية في أمراض القلب.


وحاز الطبيب والباحث الدكتور محمد أحمد المنصوب على درجة الدكتوراه في تخصص جراحة القلب المفتوح عن بحثه الموسوم ( فعالية أدوية ستاتين في تخفيف مضاعفات تقنية القلب الصناعي على خلايا عضلة القلب أثناء عمليات جراحة القلب المفتوح).. وتربع الباحث على المرتبة الأولى من حيث التقييم العالمي المعروف للأبحاث impact factor على مستوى جامعة سن يات صن في جوانزو جنوب الصين.


وفي جلسة مناقشة الرسالة أشادت لجنة التحكيم بالنتيجة التي توصل إليها الباحث وكذلك بالطريقة العلمية المنهجية الدقيقة التي إتبعها الباحث في رسالته العلمية التي اصبحت من الأبحاث النادرة عالمياً في مجال إستخدامات أدوية ستاتين في جراحة القلب.


وكانت لجنة التحكيم في الدفاع عن الإطروحة مكونة من ستة باحثين بدرجة بروفيسور من مختلف الجامعات الصينية، وحضر المناقشة جمع من الطلبة اليمنيين والأكاديميين بالإضافة إلى رئيس الجالية اليمنية أحمد اليافعي ورئيس الجالية الليبية عادل الطالبي وعدد من المهتمين .


"سبأ"

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.