قالت مصادر ان وكالة الانباء اليمنية (سبأ) علقت مشاركتها في تغطية جلسات مؤتمر الحوار الوطني الشامل بعد رفض الامانة العامة للمؤتمر دخول مندوبي الوكالة الجلسات التخصصية لفرق العمل التسع .
وقال الصحفي بوكالة الأنباء (سبأ) والمشارك في تغطية مؤتمر الحوار "أنور البحري " على صفحتة بموقع التواصل الإجتماعي ( الفيس بوك ) " يتم التعامل مع الاعلاميين بشكل غير لائق في بعض المحاور ، بل انه لايسمح حتى لممثلي وكالة الانباء الوطنية "لسان حال الدولة" بحضور مثل تلك المداولات ليتم بلورتها في أخبار تتناولها الوكالة وتبثها لوسائل الاعلام المختلفة في سياق تغطيتها لهذا الحدث الوطني الهام".
واضاف البحري تنوعت الذرائع في هذا الخصوص بوجود اعلاميين يمثلون الامانة العامة في كل محور ، وبرأيي هذا لايعني الاكتفاء بهم ، فلهم عملهم وآليتهم في التعامل مع مجريات الجلسات ، كما ان للوكالة آليتها وأسلوبها الخبري ، وهو ما يجب ان يدركه الجميع مهما كانت التحفظات لدى البعض ممن بات ينظر لـ"سبأ" على انها تمثل فصيل او تيار او شخص ، فهي وكالة وطنية بامتياز ويهمها تناول كافة المواضيع والرؤى من مختلف الأطياف السياسية الوطنية دون تمييز.
متسائلا " بالله عليكم اين الشفافية واين ما يدعون.. وكيف سنصل بالوطن الى بر الأمان في ظل هذه المشاحنات وما تضمره الانفس ، فليس من الصواب ان يكون الثغر باسم والقلب أسود لأن المتخاصمين لن يصلوا الى نتيجة على الاطلاق ".
يذكر انه في شهر ابريل الماضي حدث جدال ساخن بين مدير عام الاخبار في الوكالة عصام البحري والامين العام لمؤتمر الحوار احمد بن مبارك ، ما اضطر فريق الوكالة للانسحاب من تغطية جلسات الحوار وتحميل الامانة العامة مسؤولية ذلك.


* وفاق برس

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.