ظهرت الصحفية الهولندية المختطفة في اليمن يوديت اسبيخل أمس الأثنين في مقطع فيديو نُشر على الانترنت في أول ظهور لها منذ اختطافهما وزوجها قبل أكثر من 4 أسابيع في العاصمة صنعاء.
وظهرت الصحفية يوديت اسبيخل وزوجها "بودواين بريندسن" في مقطع فيديو نشره ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي قبل 3 أيام على موقع اليوتيوب، وهما يتحدثان باللغة الهولندية لمناشدة حكومة بلادها ووسائل الإعلام الضغط للاستجابة لمطالب الخاطفين قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه .
وفي بداية التسجيل، الذي جرى تصويره -فيما يبدو- بكاميرا هاتف محمول، عٌرف المختطفان باسميهما قبل أن تتحدث يوديت عن تواصلها مع سفارة بلادها لطرح شروط الخاطفين .
وقالت يوديت وهي تذرف دموعها إن الخاطفين أمهلوها وزوجها عشرة أيام للاستجابة لمطالب الخاطفين قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه. في اشارة الى اعتزامهم قتلها وزوجها المحبين لليمن.
وتعمل يوديت اسبيخل صحفية لدى إذاعة هولندا، وتقوم بالتدريس في الجامعة اللبنانية بصنعاء إلى جانب عملها الصحفي، وتعيش في اليمن منذ العام 2009 .
واختطفت يوديت اسبيخل وزوجها الذي يعمل مديراً لإحدى شركات التأمين في صنعاء من الحي الذي يسكنانه في منطقة حدة جنوب العاصمة على يد مسلحين مجهولين في ظروف غامضة.
يذكر أن أختطاف يوديت وزوجها جاء بهدف الحصول على فدية أو لممارسة ضغط سياسي على الحكومة اليمنية كما أفاد الاتحاد الدولي للصحفيين .
لمشاهدة مقطع فيديو مناشدة الصحفية الهولندة المختطفة باليمن



حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.