أعلن الإتحاد العام لطلاب اليمن عن برنامج تصعيدي على كافة الأصعدة احتجاجا على ماقال إنها محاولات لخصخصة الجامعة ورفض توجيهات الرئيس هادي بخفض الرسوم فيها.
وقال: بيان صادر عنه – تلقى «الخبر» نسخة منه – إنهم في الإتحاد فوجئوا بأن رئاسة الجامعة رفضت تطبيق التوجيهات الرئاسية من قبل رئاسة الجامعة بل واعتزامها الإعلان عن رسوم باهضة قد تصل إلى ألف آلاف الدولارات.
وأكد أن إقرار مثل هكذا رسوم يعد مخالفة صريحة للدستور والقانون وإعلانا صريحا عن إلغاء مايسمى بجامعة صنعاء الحكومية، وتحويلها من ملكية عامة تتبع الشعب إلى مشروع استثماري شخصي لصالح القائمين على إدارتها.
واتهم الإتحاد عمادات في جامعة صنعاق قال إنا تتعامل بطريقة عبثية وكأن الكليات أصبحت شخصية، حيث يظهر ذلك – وفقا للبيان – من خلال القرارات الفردية التي تصدر عنهم برفع الرسوم والتصرف بالإيرادات من قبلهم دون أية رقابة وشفافية من قبل أية جهة محاسبية أو رقابية وبدون أية لوائح تنظم ذلك.
وأعلن الإتحاد العام لطلاب اليمن رفضه المطلق لأية رسوم جديدة.. مؤكدا تمسكه بتوجيهات رئيس الجمهورية كخطوة هامة على طريق استكمال تحقيق مجانية التعليم ويحذر من مخالفتها.
ودعا الإتحاد العام لطلاب اليمن كافة الطلبة المسجلين بنظام النفقة الخاصة إلى عدم دفع أية دولار للجامعة حتى إشعار آخر.


خبر

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.