أفرجت السلطات اليمنية اليوم الثلاثاء عن الزميل عبدالاله حيدر شائع المعتقل في زنازينها منذ أغسطس 2010.
وقال خالد شقيق الزميل عبدالاله حيدر لـ"المصدر أونلاين" إن السلطات أفرجت عنه عصر اليوم بعد مرور حوالي 4 سنوات على اعتقاله، وأنه في حالة صحية غير جيدة.
وأضاف حيدر "إن الافراج عن شقيقي عبدالاله يعتبر فرحة كبيرة لنا وانتصاراً للقلم الصحفي على الإرهاب الأمريكي الذي جرع شقيقي مرارة السجن بدون تهمة خلال السنوات الماضية".
وأوضح أن إجراءات الافراج عن عبدالاله لم تشهد أي تشديد وأنها كانت إجراءات روتينية انتهت بخروجه من السجن عصر اليوم.
من جانبه قال سعيد ثابت سعيد وكيل أول نقابة الصحفيين لـ"المصدر أونلاين" إن الافراج عن حيدر جاء عقب وعد الرئيس عبد ربه منصور هادي أثناء لقائه فريقاً من الأمم المتحدة وصحفيين مطلع مايو الماضي.
وأضاف «كنا تلقينا وعداً جاداً من الرئيس هادي بإطلاق سراح الزميل عبدالإله شائع خلال لقائنا به في مايو الماضي، خصوصاً بعد أن قضى 4 سنوات وهي أكثر من نصف المدة المحكومة عليه بالسجن 5 سنوات».
واتهمت السلطات الأمنية اليمنية الزميل شائع بارتباطه بالإرهاب، وكان الرئيس السابق علي عبدالله صالح أعلن عن العفو عن الصحفي شائع، مطلع 2011، لكن اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي أوباما أوقف عملية الإفراج.
ويعد الصحفي عبدالإله شائع من أبرز الصحفيين المتخصصين في شؤون تنظيم القاعدة، وتمكن من إجراء مقابلات عدة مع قادة التنظيم أبرزهم ناصر الوحيشي زعيم القاعدة في جزيرة العرب. كما أجرى حوار صحفي مع الشيخ أنور العولقي الذي قتلته السلطات الأمريكية بطائرة بدون طيار في اليمن.

* المصدر اونلاين

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.