قالت الشرطة إنها حررت تسعة أفارقة كانوا محتجزين في حوش مهرب بمحافظة الحديدة غرب اليمن.
ونقل موقع وزارة الداخلية على الانترنت عن المقدم عبدالكريم زياد مدير امن مديرية الزهرة في الحديدة قوله إن الشرطة وبتنسيق مع النيابة داهمت حوش مهرب أفارقه في منطقة دير قوري أسفرت عن تحرير 9 أفارقة من جنسيات نيجيريه وسودانية بينهم 3 أطفال.
وذكر المقدم زياد أن عملية مداهمه حوش المهرب (علي مقبولي تبرتش- 30 عاماً) جاء عقب العثور على جثة امرأة نيجيريه في آلـ40 من عمرها مرمية على قارعة الطريق وعليها أثار تعذيب وإلى جانبها أبنها الطفل الذي كان يبكي أمه المتوفية.
وأوضح بإن إدارة الأمن قامت بعملية تحري واسعه عن المكان الذي كانت المرأة المجني عليها محتجزة فيه، أسفرت عن معرفه مكان المحتجزين من الأفارقة في قرية دير قوري حيث تمت مداهمته بأوامر قضائية.
وأشار إلى إن المهرب المتهم بجريمة قتل المرأة النيجيرية بضربها بطريقة "وحشيه" أفضت إلى موتها تمكن من الفرار وإن إجراءات البحث عنه متواصلة. حسب قوله.
وغالباً ما يتعرض الأفارقة الذين يصلون إلى اليمن عبر البحر للاغتصاب والتعذيب والقتل من قبل عصابات إجرامية خصوصاً في محافظة الحديدة، وكذا أثناء محاولة الأفارقة مرورهم في رحلة يبلغ طولها 500 كيلو متر داخل الأراضي اليمنية نحو الحدود السعودية، في ضل تجاهل السلطات اليمنية للمعاناة التي يتجرعونها

* المصدر اونلاين

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.