أقر فريق صعدة في جلسته اليوم برئاسة نبيلة الزبير رئيسة الفريق وبموافقة جميع الأعضاء تكليف يحي منصور أبو اصبع رئيسا للجنة الحلول والضمانات وخالد الغيش نائبا لرئيس اللجنة ووهيب العيسائي مقررا لها .


وعقدت اللجنة أول اجتماع لها خصص لمناقشة وضع التصورات الأولية للحلول استناداً إلى جذور ومحتوى القضية المقدمة من قبل المكونات السياسية .


وفي الاجتماع أكد عدد من أعضاء اللجنة في مقترحاتهم على ضرورة تقسيم الحلول إلى قسمين أولى عاجلة تستلزم اجراءات وقرارات حكومية آنيه وأخرى ترتبط بالتشريعات والقوانين في الدستور الجديد .


وقد كلفت اللجنة لجنة مصغرة لعكس الجذور المتفق عليها من الفريق إلى مقترحات للحلول على أن تقدمها في اجتماع يوم غد الخميس .


كما وجهت رسالة إلى رئاسة الفريق بالتسريع بتقديم خلاصة رؤى المكونات للمحتوى وإلزام المكونات السياسية بتقديم رؤاها للحلول .


وكان الفريق قد أقر في وقت سابق تشكيل لجنة لوضع تصورات الحلول بناء على ملخصات الجذور والمحتوى للقضية التي اتفق عليها الفريق سابقاً لتقديم مقترحات للحلول والضمانات لقضية صعدة.


إلى ذلك عقد الفريق اليوم ورشة عمل مصغرة انقسم فيها إلى مجموعتين عكفت كل مجموعة على وضع مقترحات للحلول والضمانات وفق الرؤى المقدمة من المكونات السياسية في الجذور والمحتوى .


تأتي هذه الورشة لمساندة اللجنة الأصلية المكلفة بوضع تصورات الحلول والضمانات لقضية صعدة.


على صعيد آخر استمع فريق صعدة لمحاضرات لخبراء من منظمة اليونسف ضم كلاً من غازي السامعي المحامي والخبير الوطني في المنظمة والقاضي داوود درعاوي مستشار منظمات اليونسف وعبده صلاح الحرازي المنسق العام للهيئة التنسيقية لمنظمات المجتمع المدني الخاصة لرعاية الأطفال.


وتركزت المحاضرات على المبادئ الدستورية التي من الواجب إقرارها في الدستور الجديد لتكفل الحقوق القانونية والشرعية للطفل.


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.