بدأت محافظتي عدن والحديدة الساحلتيان استعداداتهما مبكرا لاستقبال زائريها خلال اجازة عيد الفطر المبارك، كما كانت العادة قبل بروز الازمة السياسية التي شهدتها البلاد مطلع العام 2011م .
وتعتبر عدن "جنوب البلاد" والحديدة "غرب البلاد" من اكثر المدن اليمنية استقبالا للزوار المحليين والعرب الراغبين بقضاء الاجازات الطويلة للشواطئ والسواحل التي تتمتع بها وتعدد المزارات والمنتزهات والمنتجعات السياحية .
ففي محافظة عدن وجهت السلطة المحلية بالاهتمام بالمعالم التاريخية في المحافظة وبذل الجهود لصيانتها كتراث يفتخر به في عدن.
واكد مسئول محلي لوكالة "خبر" للانباء ان المحافظة اخذت احتياطاتها الأمنية لأي اخلالات قد تقوم بها عناصر مسلحة او انصار الحراك الجنوبي الذي يطالب بالانفصال عن الجنوب، لافتا الى ان السلطة المحلية وجهت جميع المكاتب التنفيذية باعداد خطط عاجلة استعدادا للعيد، في حين وجهت ادارة امن المحافظة بوضع خطة امنية تفصيلية لتامين المحافظة خلال هذه المناسبة الدينية العظيمة .
وقام محافظ محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد ومعه مدير عام الأشغال العامة والمدير التنفيذي لصندوق النظافة بزيارة تفقدية للمتنزهات وكورنيشات المحافظة للاطلاع على حاجتها من التجهيزات لاستقبال عيد الفطر المبارك .
وتحدث المسئول عن هناك فعاليات ثقافية ستشهدها مختلف المنتزهات والشواطئ بمحافظة عدن لتسلية الزائرين، لافتا الى ان المؤشرات اظهرت ان المحافظة ستشهد هذا العام اقبالا كبيرا من الزائرين خاصة مع اعتدال المناخ .
واكد محافظ عدن امس الاول على ضرورة تكثيف الجهود والعمل على إظهار مدينة عدن بصورة أكثر جمالا لاستقبال الضيوف الوافدين إليها من الداخل والخارج.
وفي محافظة الحديدة الواقعة على ساحل البحر الاحمر بدأت فرق النظافة والتحسين برفع مخلفات البناء والقمامة ورصف بعض شوارع المحافظة، في حين باشرت فرق خاصة اعمال تحسين السواحل والارصفة القريبة من مياه البحر والشواطئ المطلة عليها .
وتاتي هذه الاستعدادات في كلتا المحافظتين بالرغم من الانفلات الامني التي تشهدها خاصة بعد ظهور حوادث السطو والسرقة والاعتداء والتقطعات المسلحة والمتهم بهما انصار الحراك الجنوبي بعدن والحراك التهامي بالحديدة.
وقلل مصدر امني في محافظة الحديدة لوكالة "خبر" للانباء من شان تهديدات الحراك التهامي، مؤكدا ان هناك خطة لتأمين المحافظة خلال هذه المناسبة.
واشار المصدر الى ان ادارة امن المحافظة تعكف حاليا على انجاز خطة بهذا الشان ورفعها لوزارة الداخلية لاقرارها.
في حين لفت مسئول في امن عدن لوكالة "خبر" الى ان الاجهزة الامنية المختلفة ستكثف من دورياتها وانتشارها الامني خلال اجازة عيد الفطر، الى جانب زيادة عدد رجال المرور المنتشرين في الجولات والتقاطعات والشوارع الرئيسية لتنظيم حركة مرور المركبات التي يتوقع تزايدها خلال الاجازة.
وقال "لا خوف من الحراك الجنوبي، ويمكنهم اقامة فعالياتهم لكن بشكل سلمي وفي حال اي اعمال تخريب فان الاجهزة الامنية لن تسمح بها وستتصرف بشكل حازم تجاهها".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.