افتتح محافظ أبين جمال العاقل معرضاً للصور الفوتوغرافية والرسوم الكاريكاتورية التي تحكي وتسطر معالم المأساة التي عانتها مديريات المحافظة-جنوب اليمن- خلال وقوعها تحت سيطرة وحكم تنظيم القاعدة مايو2011م.

ويحكي المعرض المقام بخيمة الحوار الوطني بمدينة زنجبار للفنانين والمبدعين "فضل العقيلي" و"نايف زين" والذي يستمر ثلاثة أيام بتنظيم من مكتب اعلام محافظة أبين, مأساة محافظة ابين خلال الفترة الماضية عقب سيطرت تنظيم القاعدة (الإرهابي) على عدد من مدن المحافظة بما فيها عاصمتها مدينة زنجبار في 27 مايو 2011م وما اصاب ابناء ابين من قتل وتشريد بعشرات الآلاف الى خارجها في مأساة انسانية رهيبة لم تشهدها ابين في تاريخها.

وفي الافتتاح اشاد محافظ أبين جمال العاقل بإبداع للفنانين التشكيليين من ابناء المحافظة والذين عبروا عن تلك المأساة الانسانية ونتائجها المدمرة التي قضت على كل اشكال الحياة الانسانية في المحافظة .

وأكد العاقل ان قيادة المحافظة تسير في اتجاه التغلب على كل آثار تلك الحرب التدميرية وذلك من خلال اعادة الاعمار وعودة جميع النازحين والمضي قدماً في اعادة الوجه المشرق لمحافظة ابين .

من جانبه اكد مدير عام مكتب الاعلام بمحافظة ابين ياسر باعزب، ان هذه الفعالية لها دلالات واسعة من حيث ابراز حجم المعاناة التي تعرض لها ابناء محافظة ابين وأيضا ايصال طموحاتهم وتطلعاتهم الى الجهات ذات العلاقة لإيجاد الحلول لمعالجتها الى جانب توثيق صور لكل الانشطة والفعاليات التي صاحبت المأساة لنحو عام عقب تحرير المحافظة .

حضر الافتتاح عدد من مسئولي المحافظة وقياداتها التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني.
 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.