أكد حزب النور السلفي، الأربعاء، عزمه على المشاركة في اللجنة المكلفة بإعداد دستور جديد في إطار خريطة طريق لمرحلة انتقالية بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي.
وجاء التأكيد في مؤتمر صحفي مشترك عقده رئيس الحزب يونس مخيون عقب اجتماعه مع أحمد المسلماني المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت.
وقال مخيون "مشاركتنا في لجنة الخمسين شعور منا بالمسؤولية كحزب النور.. والمشاركة مع باقي القوى الوطنية لحماية مكتسبات الثورة للدفاع عن الهوية ولإخراج دستور."
وأضاف مخيون وهو طبيب أسنان انتخب رئيسا للحزب العام الماضي "نتمنى أن يكون دستورا توافقيا حتى يحظى بأكبر عدد من التأييد الشعبي وننتقل من هذه المرحلة الانتقالية سريعا وتستقر الأمور ويكون هناك هيئات منتخبة."
وحذر مخيون من أن "هناك مؤامرات تحاك لإسقاط الدولة المصرية، ولا بد أن ننتبه جميعا ونخطو خطى سريعة لعودة الاستقرار وعودة اللحمة الوطنية حتى نقطع الطريق على كل متآمر يريد إسقاط هذه الدولة."
وقال إن "الجيش المصري خط أحمر...وهناك محاولات ومؤامرات لهدم الجيش المصري وهز الجيش المصري فنقول لمن يراهن على ذلك هذه خيانة.الجيش المصري جيش وطني لا بد لكل مصري مخلص ان يحرص على تماسك وقوة هذا الجيش".

* سكاي نيوز عربية

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.