أصيب ضابط أمن سياسي واستاذ أكاديمي يعمل بجامعة تعز قائماً باعمال عميد كلية الحقوق، بعدة رصاصات بعد تعرضه لمحاولة اغتيال على ايدي مسلحين يستقلون دراجة نارية.
وأكد مصدر أمني بمحافظة تعز لـ"مركز الاعلام التقدمي": أن الدكتور منصور الواسعي، وسكرتيره صبري مغلس تعرضا لاطلاق وابل من الرصاص من قبل مسلحين يستقلون دراجة نارية أثناء عودتهما من الجامعة ، وخلال توجههما الى منزل الدكتور الواسعي في "وادي الدحي" بمديرية المظفر.
واضاف المصدر: أن الدكتور الواسعي وسكرتيره تم اسعافهما الى مستشفى اليمن الدولي لتلقي العلاج إثر إصابة كل منهما بعدة عيارات نارية.
وتأتي محاولة اغتيال الدكتور الواسعي- بحسب مصادر أكاديمية مقربة منه بالجامعة لـ"مركز الاعلام التقدمي" بعد حملات تحريض واسعة يشنها لوبي عناصر أخوانية متشددة تشغل مواقع نافذة في الجامعة وتقود حملة اجتثاث للعناصر الأكاديمية المحسوبة عبلى النظام السابق، مشيراً إلى أن عشرات الأساتذة الموالين لحزب المؤتمر تعرضوا خلال الفترة القليلة الماضية لاعتداءات وقرارات فصل ووقف مرتبات ومضايقات مختلفة من قبل اللوبي الأخواني المتشدد المدعوم من قبل جهات أخوانية تحتل مناصب عليا في الدولة.
وحذرت المصادر مما وصفته بـ"أخونة جامعة تعز"، وتصفية حسابات سياسية مع الأساتذة والطلاب الذين يعارضون أو ينتقدون تيار الأخونة الاكاديمية للجامعة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.