التقى الفريق أول عبدالفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.
تناول اللقاء مناقشة التطورات المتلاحقة على الساحتين المحلية والإقليمية، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار في المنطقة، وذلك بحسب ما نقلت صحيفة "اليوم السابع".
وأعرب السيسي عن اعتزازه بالجهود الدبلوماسية السعودية الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية، وتقديره لمواقف خادم الحرمين الشريفين تجاه الشعب المصري، وحرصه الدائم على دعم مصر سياسياً واقتصادياً لتخطي الأوضاع الاستثنائية الراهنة، مؤكداً على الروابط القوية بين البلدين اللذين يملكان قاسماً كبيراً من التاريخ العريق والريادة العربية والإقليمية المشتركة.
ونقل الأمير سعود الفيصل تحيات العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للفريق السيسي، وتقديره للجهود المبذولة لسرعة استعادة مصر مكانتها الرائدة باعتبارها مركز الثقل والعمق الاستراتيجي للمنطقة العربية.
كما أكد الفيصل أن العلاقات المصرية السعودية مبنية على روابط راسخة من مشاعر الأخوة، والتنسيق، والتعاون، والعمل العربي المشترك في كافة المجالات.
حضر اللقاء الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، والسفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان.
 
* العربية نت

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.