حول الهلال تأخره أمام ضيفه الاتحاد إلى فوز كبير 5- 2، الجمعة، بالرياض في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم.
وسجل البرازيلي تياغو نيفيز (40 و82) والكوري شو هوان والمغربي عادل هرماشوناصر الشمراني أهداف "الزعيم" وفهد المولد والبرازيلي ليوناردو جيبسون هدفي الاتحاد.
والفوز هو الرابع على التوالي للهلال فصار رصيده 12 نقطة مقابل 6 للاتحاد.
وبدأ اللقاء سريعا من الفريقين تبادلا خلاله الهجمات عن طريق الأطراف وكان أول تهديد لمرمى الهلال بتسديدة من قدم جيبسون (8)، ورد سالم الدوسري بكرة في القائم الأيمن بعد ملامسة مبروك زايد لها.
ووضح منذ البداية اعتماد الاتحاد على الكرات الطويلة لجيبسون والمولد، وافتتح الاخير التسجيل مستفيدا من كرة الأول اودعها شباك عبدالله السديري.
وبحث الهلال عن التعديل دون فاعلية ولعب هرماش عرضية حولها سالم الدوسري برأسه مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة (40)، حصل الهلال على ركلة حرة من خارج المنطقة نفذها تياغو نيفيز ببراعة في شباك مبروك زايد.
وكاد الشمراني يستثمر عرضية الهرماش لكن رأسيته عتلت العارضة.
وواصل الفريقان في الشوط الثاني تبادل الهجمات فسدد عبدالله الزوري في الشبك الخارجي لمرمى الاتحاد، ورد جيبسون، لكن أثمن فرص الهلال كانت في الدقيقة 50 عندما وضع نيفيز الشمراني في مواجهة المرمى فخرج له مبروك زايد وتصدى له ببراعة عادت الكرة لنيفيز والمرمى خالي ليسددها بجانب القائم.
ورد الاتحاد بهدف ثان (52) من عرضية المولد لجيبسون المتمركز أمام المرمى فاطلق العنان لقدمه اليسرى في واودع الكرة مرمى السديري.
وعاد الهلال للبحث عن التعديل من جدد وسط تراجع الاتحاد واللعب على الهجمات المرتدة للمزعج جيبسون، وضغط على مبروك زايد كثيرا وحصل على فرص تهديفية متتالية من رأسية شو هوان (56) تصدى لها اسامه المولد، تلتها فرصة تياغو نيفيز تدخل المدافع احمد عسيري لركلة ركنية.
وتمكن شو هوان من تعديل النتيجة ( 76) بعد أن استغل الكرة الثابتة من نيفيز برأسية جميلة على يسار مبروك زايد،
ووضع البديل عبد العزيز الدوسري زميله هرماش أمام المرمى ليلعب الكرة فوق مبروك زايد هدفا ثالثا (81).
وأضاف نيفيز الهدف الرابع بعد تمريرة من الزوري (82)، واختتم الهلال أهدافه بواسطة الشمراني (87).
وفي بريدة، حقق النصر فوزاً كبيراً على مضيفه الرائد بثلاثية نظيفة جاءت بأقدام برازيلية عن طريق التون رودريغيز (24) وايفرتون راموس (45) ورافائيل باستوس (61 من ركلة جزاء) ليرتفع رصيد النصر إلى 10 نقاط مقابل 32 للرائد.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.