اكتسح مانشستر سيتي ضيفه مانشستر يونايتد، الأحد، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
سجل سيرجيو أغويرو هدفين ليقود مانشستر سيتي صاحب الأرض لاكتساح غريمه مانشستر يونايتد حامل اللقب، بنتيجة 4-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.
وقبل ذلك صعد آرسنال لصدارة الترتيب بانتصاره الرابع على التوالي بواقع 3-1 على ضيفه ستوك سيتي بفضل تألق مسعود أوزيل وأرون رامسي.
وانتظر الأرجنتيني أغويرو 16 دقيقة فقط ليفتتح التسجيل بعدما سبق المدافع لتمريرة عرضية، وسددها بالقدم اليسرى مباشرة في شباك الحارس ديفيد دي خيا.
وأضاف أغويرو هدفا آخر في بداية الشوط الثاني بعدما ضاعف يايا توري تقدم سيتي في الدقيقة 45.
واختتم الفرنسي سمير نصري الرباعية بتسديدة مباشرة أيضا في الدقيقة 50، ليكمل بداية رائعة لسيتي في الشوط الثاني.
وجاء الهدف الوحيد ليونايتد قبل ثلاث دقائق من النهاية عن طريق واين روني الذي افتقد لزميله الهولندي روبن فان بيرسي، الذي منعته الإصابة من المشاركة.
ورفع سيتي رصيده إلى 10 نقاط من خمس مباريات، بينما بقي رصيد يونايتد عند 7 نقاط بعد ثاني هزيمة له في الدوري هذا الموسم.
وفي ملعب الإمارات اللندني احتفى مشجعو آرسنال بنجمهم الجديد أوزيل في أول ظهور له في ملعب الفريق، لكن زميله رامسي خطف الأنظار بالهدف الأول ليفوز الفريق ويعتلي قمة الترتيب.
وهز لاعب الوسط الويلزي رامسي الشباك للمرة الخامسة هذا الموسم بعد خمس دقائق فقط من البداية، بعدما ارتدت تسديدة أوزيل من ركلة حرة من أسمير بيجوفيتش حارس ستوك.
وتعادل ستوك بعد 26 دقيقة عن طريق الأميركي غيف كاميرون، لكن بير ميرتساكر وبكاري سانيا أضافا هدفين آخرين لآرسنال ليحقق انتصاره السابع على التوالي في جميع المسابقات.
وبعد الهزيمة في أولى مبارياته بالموسم أمام أستون فيلا، حقق آرسنال 4 انتصارات على التوالي في الدوري ولديه من النقاط 12، متفوقا بفارق نقطتين على تشيلسي وليفربول.
وأتبع سوانزي سيتي انتصاره الكبير 3-صفر على فالنسيا في الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي بالفوز 2-صفر على كريستال بالاس، ليتقدم لمنتصف جدول الترتيب.
وبينما واصل رامسي تألقه قدم أوزيل لجمهور آرسنال الكثير من المتعة بعدما لعب دورا في كل من الأهداف الثلاثة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.