أعلن نادي هامبورغ الألماني،الاثنين، عن تعيين الهولندي بيرت فان مارفيك مدربا جديدا له خلفا لثورستن فينك.
وسيشرف فان مارفيك على تدريب هامبورغ بعقد يمتد حتى 2015 مقابل راتب سنوي قدره 1.4 مليون يورو، وذلك بحسب ما أكد النادي الألماني الذي أشار أيضا إلى ان مدرب المنتخب الهولندي السابق سيستلم مهامه الجديدة اعتبارا من الأربعاء.
ولن يكون هامبورغ التجربة الألمانية الاولى للمدرب الهولندي البالغ من العمر 61 عاما، إذ سبق له أن أشرف على بوروسيا دورتموند بين 2004 و2006، ثم عاد إلى فيينورد روتردام قبل أن يستلم عام 2008 مهام المنتخب البرتقالي ويقوده إلى نهائي مونديال 2010.
وكان هامبورغ أقال فينك بعد النتائج المتواضعة التي حققها الفريق بإشرافه منذ مطلع الموسم الحالي وكان آخرها سقوطه المدوي أمام بوروسيا دورتموند 2-6 في البونديسليغا السبت الماضي.
وبات فينك ثاني ضحايا الموسم الجديد بعد إقالة برونو لاباديا من تدريب شتوتغارت قبل ثلاثة اسابيع.
ويقبع هامبورغ حاليا في المركز الـ16 في الدوري المحلي بعد أن سقط السبت أمام ضيفه فيردر بريمن (صفر-2) في المرحلة السادسة وذلك بقيادة مدرب الفريق الرديف الأرجنتيني رودولفو استيبان كاردوسو ومدرب فريق الشباب الغاني الاصل اوتو ادو.
ولم يحرز هامبورغ أي لقب كبير على الصعيد المحلي منذ تتويجه بطلا للكأس عام 1983، لكنه أحرز عام 2003 كأس رابطة الدوري التي كانت تجمع أفضل 5 أندية في دوري الموسم السابق وبطل الكأس حتى 2007 قبل ان يقرر الاتحاد الألماني إلغاءها.
أما على الصعيد الأوروبي فكان اللقب الأخير لهامبورغ في كأس الأندية الأوروبية البطلة عام 1983.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.