قررت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم الاثنين إيقاف مهاجم ميلان ماريو بالوتيلي 3 مباريات بسبب طرده الأحد، بعد اللقاء الذي خسره الفريق اللومباردي أمام نابولي 1-2 في المرحلة الرابعة.
وسيغيب "سوبر ماريو" بعد هذا القرار عن الموقعة المرتقبة مع يوفنتوس، حامل اللقب في النسخة السابقة، إضافة إلى مباراتي المرحلتين المقبلتين ضد بولونيا وسمبدويا.
ولم يكن مدرب ميلان ماسيميليانو أليغري راضيا عن تصرف مهاجمه الدولي الذي تلقى إنذارا ثانيا بعد انتهاء مباراة الأحد.
وكان يوم بالوتيلي سيئا، إذ أضاع أول ركلة جزاء في 22 محاولة قام بها خلال مسيرته الكروية، ثم سجل هدفا من تسديدة صاروخية في الوقت بدل الضائع من المباراة، قبل أن يتلقى بطاقة حمراء بعد صافرة النهاية لحصوله على إنذار ثان بسبب اعتراضه على الحكم.
وهذه المرة هي الثامنة التي يحصل فيها المهاجم البالغ من العمر 23 عاما على بطاقة حمراء خلال مشواره الكروي، ما أثار حفيظة مدربه أليغري الذي رأى أن على "سوبر ماريو" تحسين سلوكه.
وأضاف أليغري بعد المباراة في حديث لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "عندما تنتهي المباراة من الأفضل عدم التفوه بأي شيء. أنا ضد التصرف الهستيري. من الأفضل على المرء أن يقفل فمه والرحيل عوضا عن البقاء هناك (في أرض الملعب) من أجل الدخول في جدل مع الحكم، هذا الأمر لن يغير أي شيء. على بالوتيلي أن يتحسن في هذه الناحية".
وأشار أليغري إلى أن بالوتيلي تعرض لخشونة في هذه المباراة ولبعض الأخطاء من الخلف، "لكنه في المجمل خاض مباراة جيدة. من الطبيعي أن تكون غاضبا في نهاية المباراة بعد الخسارة، لكن يجب أن تحافظ على رباطة جأشك. التصرفات الهستيرية لا تساعد بأي شيء. يجب أن تلتزم الصمت بعد المباراة وفي حال لم تفعل ذلك فكل ما ستحققه هو الأذى لنفسك والفريق".
ولم يكن أليغري الشخص الوحيد الذي يحث "المشاغب" بالوتيلي الذي مر بالكثير من الأحداث المشابهة خلال أيامه مع مانشستر سيتي الإنجليزي، على المحافظة على رباطة جأشه، إذ قال زميله الظهير الدولي إينياتسيو أباتي لشبكة "راي": "لم أر ما حصل لكني سمعت به لحظة عودتي إلى غرفة الملابس. على ماريو أن يتعلم كيفية السيطرة على نفسه لأنه جزء مهم جدا في فريقنا، وخسارته لمباراتين أو ثلاث ستشكل مشكلة بالنسبة لنا. عليه تعلم كيفية السيطرة على أعصابه".
وتراجع ميلان بعد هذه الهزيمة إلى المركز الثاني عشر، ما دفع أليغري إلى الاعتراف بأن فريقه يواجه منذ الآن صعوبة كبرى في الصراع على اللقب، مضيفا: "يجب أن نحاول الحصول على أكبر قدر ممكن من النقاط. نابولي من الفرق المرشحة للفوز باللقب وتمكنا من مجاراته رغم غياب عدد من اللاعبين المؤثرين. لدي فكرة حول كيفية إصلاح الأمور، لكني أحتاج أولا إلى تعافي بعض اللاعبين من الإصابة".
ويتخلف ميلان بفارق 8 نقاط عن المتصدرين نابولي وروما، وهو يبدو في طريقه لاختبار سيناريو مماثل للموسم الماضي، حين بدأ بشكل سيء قبل أن ينتفض ويحصل في نهاية المطاف على المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.