دعا بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة الأطراف اليمنية كافة إلى الوفاء و تحمل مسؤولياتهم لتعزيز الانتقال التاريخي إلى الديمقراطية في بلادهم..حاثا الشركاء الدوليين على تكثيف دعمهم لليمن.
وأعرب كي مون خلال بيانه أمام اجتماع " مجموعة أصدقاء اليمن " الذي عقد أمس في مقر الأمم المتحدة على المستوى الوزاري..عن إرتياحه لدينامية السياسيات الشاملة الجديدة التي أنشأها مؤتمر الحوار الوطني في اليمن.
وأشار إلى مشاركة الشباب والنساء وممثلي المجتمع المدني في مؤتمر الحوار الوطني اليمني..داعيا جميع اليمنيين إلى الارتقاء بمستوى مسؤولياتهم والمساهمة في انجاح مؤتمر الحوار.
وأعرب عن ثقته في أن الشعب اليمني سيثابر في مساره السلمي والبناء ذلك رغم التحديات التي لا تزال تواجهها عملية الانتقال في بلاده..معتبرا اجتماع أصدقاء اليمن الذي أقيم أمس على هامش المناقشة رفيعة المستوى للجمعية العامة..بمثابة دليل على أن الشعب اليمني ليس وحده في رحلته لمستقبله الجديد.
كما أبدى قلقه إزاء ما يواجهه اليمن من أعمال الإرهاب وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان و انعدام للأمن الغذائي والافتقار إلى الخدمات الأساسية وسوء التغذية بين الأطفال..وقال " معا يمكننا أن نساعد الشعب اليمني في التمتع بمستقبل أكثر استقرارا وديمقراطية وازدهارا لبلدهم".
يذكر أن مجموعة أصدقاء اليمن تتألف من نحو/ 40 / دولة ومنظمة تجتمع بانتظام لمناقشة سبل مواجهة التحديات التي تواجهه القطاعات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية في اليمن.
 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.