عقد تيار الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار اليمني وتيار انصار الله اليوم الثلاثاء مؤتمر صحفي في القاعة الرئيسية بمؤتمر الحوار اليمني بصنعاء بفندق موفمبيك لتوضيح موقفهم واسباب مقاطعتهم للجلسة الختامية التي عقدت بدار الرئاسة في صنعاء .


وفي المؤتمر الصحفي اكد القيادي الجنوبي البارز "محمد علي احمد" ان الجنوبيين الذين شاركوا في مؤتمر الحوار اليمني من الحراك الجنوبي لم يأتوا لتحقيق مصالح شخصية أو سواه مضيفا بالقول :" نحن هنا نحمل هم شعبنا وقضيته العادلة ولايمكن لنا ان نتنازل عن هذه القضية مهما كانت المغريات والتحديات .


وأضاف بالقول :" جئنا إلى هنا لكي نثبت للعالم إننا مع الحوار ولسنا ضده ولكنن اصحاب حق واصحاب قضية وهي قضية شعب ووطن ولن نخذل اهلنا في الجنوب مهما كان .


وتابع قائلا :" وصلنا إلى نهاية مؤتمر الحوار اليمني ولكن مانراه اليوم هي محاولات التفاف على مطلبنا الاساسي وهو مانرفضه جملة وتفصيلا .


وقال بن علي :" لدينا في الجنوب المئات من اسر الشهداء التي قدمت ابنائها لاجل قضية عادلة فكيف يمكن لنا ان نخون هذه الدماء او ان نبيع ونشتري فيها نحن من شعب الجنوب ولن نفاوض او نساوم بحقوقه او قضيته .


وأكد "بن علي" في حديثه انه لاتراجع عن مطلب حق تقرير المصير لشعب الجنوب وتمسك تياره بحل الفيدرالية من اقليمين .


وخلال حديث بن علي قامت ادارة الفندق بفصل الخدمات الصوتية دون ان توضح اسباب هذا العمل .


واعتصم الجنوبيون المشاركون في مؤتمر الحوار اليمني بالقاعة الرئيسية بمؤتمر الحوار اليمني اليوم الثلاثاء رافضين المشاركة في الجلسة الختامية بمؤتمر الحوار اليمني والتي تقرر عقدها بدار الرئاسة اليمنية في صنعاء .


وصباحا توجه أعضاء قائمة الـ 85 الممثلين للحراك الجنوبي بمؤتمر الحوار اليمني إلى القاعة الرئيسية بمؤتمر الحوار اليمني بفندق "موفمبيك" رافضين التوجه إلى دار الرئاسة .


وجاء هذا الموقف رفضا لما يقول الجنوبيون بأنها محاولة احتيال تمارسها قوى سياسية يمنية ضد الجنوبيين المشاركين في مؤتمر حوار صنعاء .


وقال جنوبيون اعتصموا في القاعة الرئيسية لمؤتمر الحوار اليمني بفندق موفمبيك بصنعاء ان إدارة الفندق منعت ادخال مياه الشرب إلى القاعة الرئيسية مؤكدة ان هنالك أوامر بوقف توزيع مياه الشرب وفصل الخدمات الصوتية عن الموجودين بالقاعة .


وكانت القاعة تحتضن لقاء للعشرات من الجنوبيين من الحراك الجنوبيين واخرين من "انصار الله" رفضوا المشاركة في الجلسة الختامية والتي أقيمت بدار الرئاسة بصنعاء .


وعقب  دقائق من تدشين أعمال مؤتمر صحفي ضم انصار الله وأعضاء الحراك الجنوبي قامت إدارة الفندق بفصل الصوتيات عن القاعة الرئيسية .


وقال المشاركون ان إدارة الفندق منعت ادخال إي مشروبات  إلى داخل القاعة وطلبت ممن يريد شراء علبة مياه ان يقوم بشراء العلبة الواحدة بألف ريال يمني .


ولمواجهة العطش قام عدد من انصار الله باستجلاب كميات من العنب إلى داخل القاعة حيث تم توزيعها على المشاركين في الجلسة .


وجاءت هذه الممارسات التعسفية عقب مقاطعة تيار الحراك الجنوبي وانصار الله للجلسة الختامية التي اقيمت بدار الرئاسة.


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.