قالت وسائل اعلامية تابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام ان الدكتور عبدالكريم الإرياني، النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام، قدَّم استقالته من الحزب الى الرئيس عبدربه منصور هادي النائب الأول للحزب .


وأكدت وكالة " خبر " للأنباء المملوكة لنجل صالح , أحمد علي عبد الله صالح , بأن الإرياني قدم استقالته الى قيادة في حين أكدت مصادر أخرى بأن الإرياني قدم استقالته الى الرئيس هادي .


وأوضحت الوكالة بأن استقالة الارياني تأتي في ظل جدل سياسي على خلفية صيغة ما سُمي بمادة العزل السياسي والتي تضمّنها التقرير النهائي لفريق العدالة الانتقالية.


وتقول مصادر في مؤتمر الحوار: إن الارياني هو من كتب صيغة الفقرة التي أثارت جدلاً واسعاً داخل مؤتمر الحوار ورفضتها سبعة مكونات مشاركة.


وكان أعضاء في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام طالبوا بمحاسبة بعض القيادات العليا للمؤتمر لعدم التزامهم بقرارات اللجنة بشأن مقاطعة اللجنة المصغرة لفريقي القضية الجنوبية وبناء الدولة .


ونقل "براقش نت" التابع للشيخ محمد بن ناجي الشائف القيادي في حزب المؤتمر , عن مصادر مطلعة قولها أن اعضاء في اللجنة العامة طالبوا في اجتماع غُقد يوم الاربعاء ، بمحاسبة بعض القيادات العليا في المؤتمر بسبب عدم الالتزم بقرارات اللجنة بشأن مقاطعة الفرق المصغرة للقضية الجنوبية وبناء الدولة , وما يترتب عليه من خرق لالتزامات المؤتمر التي اكدت مرارا التمسك بالوحدة اليمنية و المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.