اختيرت الفنانة، هيفاء وهبي، سفيرة الإتصالات للقضايا الإنسانيّة، في إطار الحملة التي تطلقها وزارة الإتصالات اللبنانيّة بهدف توعية الشباب حول ضرورة عدم استعمال الهاتف أثناء القيادة.

وبرر وزير الاتصالات نقولا صحناوي اختيار وهبي سفيرة للاتصالات للقضايا الانسانية بعوامل عدة، منها "جمهورها الواسع وقدرتها على التأثير وايصال الرسالة وتواصلها مع جمهورها عبر الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي" شاكرا لها "تقديمها وقتها لهذا الغرض من دون مقابل".

واشار إلى أن "الاختيار جاء ضمن خطة وضعتها وزارة الاتصالات مع الهيئة المنظمة للاتصالات تتضمن عناصر تتعلق بالسلامة المرورية وبقضايا اجتماعية تتصل بهذا القطاع، منها حملات اعلانية وقضايا اجتماعية تخص ذوي الاحتياجات الخاصة".

أما وهبي فقالت إن لبنان والعالم العربي يحتاجان إلى "حملة للحد من حوادث السير التي تطال الشباب بسبب استعمال الهاتف الخلوي اثناء القيادة، من مراسلة ورد على مكالمات".

وأوضحت أنها تتولى "الجزء الجماهيري من هذه الحملة". وتابعت "أتمنى ان أتمكن من إيصال الرسالة والنصيحة بطريقة مقنعة، وسأبدأ مني ومن محيطي وصولا إلى النداء العام الموجه إلى كل الناس وكل الشباب، وآمل في أن أحدث فارقاً".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.